الرئيسية / الأخبار / عربي
أول بطريرك ماروني يزور السعودية.. ومغردون ساخرون: معلومات عن تقديم استقالته من الرياض
تاريخ النشر: الثلاثاء 14/11/2017 06:10
أول بطريرك ماروني يزور السعودية.. ومغردون ساخرون: معلومات عن تقديم استقالته من الرياض
أول بطريرك ماروني يزور السعودية.. ومغردون ساخرون: معلومات عن تقديم استقالته من الرياض

وصل إلى العاصمة السعودية الرياض، مساء الإثنين 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، البطريرك اللبناني الماروني مار بشارة بطرس الراعي، في أول زيارة لبطريرك ماروني للمملكة.

وذكرت الوكالة السعودية الرسمية للأنباء (واس) أنه كان باستقبال الراعي، في مطار قاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض، وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي، ثامر السبهان.

وقبل أيام، اعتبر السبهان، في تغريدة له على حسابه بموقع "تويتر"، أن "زيارة غبطة البطريرك بشارة الراعي المرتقبة للمملكة تؤكد نهج المملكة للتقارب والتعايش السلمي والانفتاح على جميع مكونات الشعوب العربية".

وذكرت الوكالة اللبنانية الرسمية للأنباء أن البطريرك الراعي سيستهل لقاءاته الرسمية، الثلاثاء، بلقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ثم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

كما سيلتقي البطريرك الراعي، وفق الوكالة اللبنانية، رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، ثم يغادر الرياض، مساء الثلاثاء، متوجهاً إلى روما للمشاركة في اجتماعات كنسية.

وفي 4 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أعلن الحريري استقالته من منصبه، في أثناء زيارته للسعودية، قائلاً في خطاب متلفز، إنه يعتقد وجود "مخطط لاغتياله".

وأرجع الحريري قراره إلى "مساعي إيران لخطف لبنان وفرض الوصاية عليه، بعد تمكن حزب الله من فرض أمر واقع بقوة سلاحه".

لكن الرئيس اللبناني، ميشال عون، أعلن أنه لن يقبل استقالة الحريري حتى يعود إلى لبنان؛ ليفسر موقفه.

واستقبل بعض المغردين زيارة البطريرك بشكل ساخر؛ إذ أشاروا إلى أنه سيعلن استقالته من الرياض على غرار ما فعل الحريري، الذي يقول بعض المسؤوليين اللبنانيين إنه أُرغم على الاستقالة من قِبل السعوديين.

 هاف بوست عربي

 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017