الرئيسية / أخبار / اقتصاد
وفد من مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة نابلس يزور عدة منشآت اقتصادية جديدة
تاريخ النشر: الثلاثاء 14/11/2017 14:53
وفد من مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة نابلس يزور عدة منشآت اقتصادية جديدة
وفد من مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة نابلس يزور عدة منشآت اقتصادية جديدة

قام وفد من مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة نابلس يوم امس بزيارة عدة منشآت اقتصادية جديدة من اعضاء الهيئة العامة بالغرفة في المنطقة الصناعية الغربية ، بمشاركة رئيس الغرفة عمر هاشم ، والاعضاء حسام حجاوي ، عثمان مصلح ، سمير قادري ، ياسين دويكات ، وفائق دروزة.
وجاءت الزيارة في اطار اهتمام الغرفة بالتعرف على واقع الصناعات الجديدة ، واحوال الاسواق مع اعضاء الهيئة العامة ، وتعبيرا عن التواصل معهم من اجل الاطلاع على اوضاع الشركات والتطورات الجديدة التي تشهدها ، والاستماع الى قضاياهم ومشاكلهم في اطار رعاية الغرفة لمصالح القطاع الخاص.
وبدأ الوفد زيارته الميدانية الى المقر الجديد لمصنع السنابل للمواد الغذائية وزيوت الاعشاب في المنطقة الصناعية الغربية ، والتقى الوفد مع مدير عام الشركة عصام عرفات ، ونائبه بهاء عرفات. وتركز الحديث في اللقاء حول الاسواق المحلية للشركة في الضفة والقطاع وداخل الخط الاخضر ، وطبيعة عمليات التصنيع والمنتجات ، وتسهيل عمليات الاستيراد للمواد الخام ، والاصناف الجديدة التي يسعى المصنع لإنتاجها ، بالاضافة الى اثر معرض الصناعات الفلسطينية 2017 الذي نظمته الغرفة قبل اشهر على الشركة.
وكانت المحطة الثانية للزيارة هي مصنع دانا البركة للأدوية ، حيث اجتمع الوفد مع مدير عام المصنع د. عبد الرحيم الحنبلي ونائبه عمر الحنبلي . وتمحور الحديث في اللقاء حول سوق الشركة المحلي ، وعمليات التصنيع والمنتجات ، وافتتاح المقر الجديد للمصنع ، وتسويق الادوية البيطرية في نابلس والوطن عموما ، بالاضافة الى حاجة السوق المحلية من هذه المنتجات المتميزة. وتم الاطلاع على العديد من اصناف الادوية المصنعة والتي تضاهي المنتجات الاجنبية وتتمتع بالجودة المطلوبة وذلك عن طريق تطبيق المواصفة العالمية وهي ممارسات التصنيع الجيد GMP .
وفي محطته الثالثة ، زار وفد مجلس ادارة الغرفة مصنع بلاستيك الزامل لخزانات المياه الصحية ، والتقى الوفد مع السيد عبد الغني الزامل ، وتركز الحديث في اللقاء حول سوق الشركة المحلي ، وعمليات التصنيع ، وطبيعة المنتجات المختلفة ، واصناف خزانات المياه البلاستيكية المصنعة في المصنع.
وفي ختام الزيارة ، اعرب رئيس الغرفة عمر هاشم عن سعادته بهذه الجولة التي تأتي في اطار الوقوف على طبيعة الحركة الاقتصادية والتجارية والصناعية في تلك المنشآت الجديدة مقدما التهنئة لهم ، ومتقدما بالشكر الى رجال الاعمال والتجار في محافظة نابلس على حرصهم على مواكبة التطور والتوسع والتجديد والعمل على افتتاح عدد من المشاريع الاقتصادية الجديدة وتصنيع منتجات جديدة والتي من شأنها ان تدعم الاقتصاد المحلي والوطني خاصة في ظل استقرار الاوضاع العامة. واضاف هاشم ان هذه الزيارة الميدانية هي تعبير عن الاعتزاز بتلك المنشآت والافتخار بها والاعراب عن وقوف الغرفة الى جانبها وتعزيز دورها في الاقتصاد المحلي ، ومن باب الاطلاع عن قرب على واقع الشركات والمنشآت والصناعية في نابلس لمتابعتها وتعزيز الثقة بالمنتج الوطني المتميز وترويجه ، خاصة وان ذلك يقع في صميم العمل في الغرفة ، متمنيا لهم مزيدا من محطات النجاح في اعمالهم.
من جهتهم ، تقدم اصحاب المنشآت بالشكر والتقدير الى وفد الغرفة التجارية على الزيارة التي من شأنها ان تدعم نشاط وتوجهات المستثمرين في نابلس ، والحفاظ على تطوير العمل الاقتصادي ، وتعبر عن تواصل الغرفة التجارية مع رجال الاعمال والتجار من اعضائها ، مطالبين بدعم المنشآت والدفاع عنها امام الجهات الرسمية ، الامر الذي من شأنه ان يدعم الحركة الاقتصادية في نابلس بشكل عام.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017