الرئيسية / أخبار / فلسطين
الرابي يدعو لاوسع مشاركة بفعالية السبت المقبل لتحقيق الشمل الفلسطيني خلف رؤية موحدة
تاريخ النشر: الثلاثاء 14/11/2017 15:02
الرابي يدعو لاوسع مشاركة  بفعالية السبت المقبل لتحقيق الشمل الفلسطيني خلف رؤية موحدة
الرابي يدعو لاوسع مشاركة بفعالية السبت المقبل لتحقيق الشمل الفلسطيني خلف رؤية موحدة

نابلس-
ناشد رجل الأعمال مهند الرابي عضو حراك وطنيون لإنهاء الاستقلال الشباب الفلسطيني بشكل خاص للمشاركة في فعالية يوم السبت المقبل ( 18/11 ) والتي دعى لها حراك وطنيون لإنهاء الانقسام بهدف خلق حراك شعبي ضاغط على الجهات الرسمية لتثبيت المصالحة وتنفيذ بنوها بشكل كامل خلال الإجتماع الهام بتاريخ 21/11/2017 في القاهرة .
وأضاف ان المطلوب في إجتماع القاهرة إغلاق ملف الانقسام بشكل نهائي، والانتقال الفوري للتنفيذ بما يضمن تخفيف الحصار على أهلنا في قطاع غزة ويؤسس لمرحلة جديدة تكون ذات رؤية سياسية شاملة للكل الفلسطيني هو بدء خطوات على أرض الواقع تكون بداية لإيجاد صيغة واقعية مبنية على أسس وطنية لضمان إنهاء الانقسام بشكل حقيقي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح الرابي أنه مطلوب من الشعب الفلسطيني بشكل عام ومن الشباب بشكل خاص عدم الوقوف مكتوفي وإرسال رسائل قوية لأصحاب القرار بأنه حان الوقت لبلورة رؤية استرتيجية شاملة ضمن المتغيرات الاقليمية والعالمية وبما يضمن تحقيق حضور فلسطيني واضح.

وناشد الرابي الفصائل الفلسطينية بضرورة المساهمة قدر المستطاع في تقريب وجهات النظر لدى حركتي فتح وحماس لضمان تجاوز أي ثغرات ممكن أن تؤثر سلباً على تطبيق بنود الإتفاقية منوها الى أن النزول للشارع يوم السبت القادم سيثبت للعالم أن الشعب الفلسطيني موحد ويرغب بقيادة موحدة ويرغب بلم الشمل الفلسطيني خلف رؤية موحدة.

وشدد على ان المصالحة تتحقق عمليا باعادة اللحمة لشطري الوطن و اجراء الانتخابات في كل هيئات ومؤسسات الوطن لبناء مجتمع ديمقراطي قائم على الشفافية والمجتمع الصالح.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017