الرئيسية / الأخبار / دولي
إيران.. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 530 قتيلا
تاريخ النشر: الأربعاء 15/11/2017 05:07
إيران.. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 530 قتيلا
إيران.. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 530 قتيلا

طهران - خدمة قدس برس
أعلنت السلطات الايرانية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب المنطقة الحدودية بين العراق وايران قبل يومين، إلى 530 قتيلا و7460 مصابا وسط توقعات بارتفاعها أكثر، في حين تم تسجيل أكثر من 200 هزة ارتدادية.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية الايرانية "ارنا"، عن مدير العلاقات العامة في دائرة الطب العدلي بمدينة كرمانشاه غربي البلاد قوله، "إن الزلزال الذي ضرب المحافظة خلف 530 قتيلا و7460 حالة اصابة بين المواطنين"، مشيرا إلى أن "ان العدد مرشح للارتفاع".

في حين أكدت "ارنا"، أن مدينه "قصر شيرين" في محافظة كرمانشاه غرب البلاد، شهدت وقوع 200 هزة ارتدادية، أقوى تلك الهزات وقع مساء اليوم الثلاثاء، حيث بلغت قوتها 4.3 درجات علي مقياس ريختر في سلسلة الهزات الارتدادية التي تشهدها هذه المحافظة منذ وقوع الزلزال الكبير الذي ضرب المحافظات الغربية للبلاد.

وكان الرئيس الايراني حسن روحاني قد قام اليوم، بزيارة إلى المناطق المتضررة بمحافظة كرمانشاه للاطلاع عن كثب على حجم الخسائر والاضرار التي خلفها الزلزال.

وضرب زلزال بقوة 7.3 درجات على مقياس ريختر اول من أمس الأحد ومركزه شمالي العراق، مدن محافظة كرمانشاه الإيرانية.

وشعر بالزلزال السكان في الكثير من المحافظات الإيرانية إضافة إلى مناطق واسعة من العراق، فضلاً عن مناطق في تركيا وأذربيجان، وأرمينيا، وجورجيا، والسعودية، والكويت، والإمارات.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017