الرئيسية / الأخبار / عربي
4 متسولات أردنيات إلى الإبعاد إحداهن تسلّحت بسحر وشعوذة
تاريخ النشر: الجمعة 24/11/2017 09:11
4 متسولات أردنيات إلى الإبعاد إحداهن تسلّحت بسحر وشعوذة
4 متسولات أردنيات إلى الإبعاد إحداهن تسلّحت بسحر وشعوذة

كتب عزيز أحمد 
بينهن شقيقتان تمركزتا في الأسواق والمستشفيات ... وإحداهن ادعت أنها تبيع الملابس
بالسحر والشعوذة... تسوّلت أردنية في مواقف جمعية الصباحية فكرّت سبحة الاعترافات عن 3 آخريات، اثنان منهن شقيقتان، وتم ضبطهن في ما بين الفحيحيل والعقيلة ومستشفى العدان، وعُثر بحوزتهن على مبالغ كويتية وسعودية.

تفاصيل الإيقاع بشبكة التسول بدأت عند اشتباه رجال دورية تابعة لأمن الأحمدي بامرأة أزعجت المارة في مواقف جمعية الصباحية بعد تجولها بين السيارات تارة، والجلوس أمام باب الجمعية تارةً أخرى، فاقتربوا منها بهدوء وتمكنوا من ضبطها، وبالتدقيق على بياناتها تبين أنها أردنية، وبتفتيشها احترازياً صٌعق رجال الأمن لوجود أوراق تحتوي على طلاسم سحر وشعوذة، وتبين أنها تستخدمها في تسهيل مهمّة التسوّل، كما عُثر بحوزتها على دنانير كويتية وريالات سعودية اقتيدت بها إلى مخفر الصباحية.

وبحسب مصدر أمني فإن ضبط المتسولة بالشعوذة كشف عن وجود 3 آخريات من جنسيتها، اثنان منهن شقيقتان وتتمركز إحداهما في سوق الفحيحيل، فيما تحتل شقيقتها مواقف وبوابة مستشفى العدان، والثالثة في أحد أسواق العقيلة، وانطلق رجال الأمن وألقوا القبض عليهن، بعد التأكد من تحركاتهن، وعثر بحوزتهن على المبالغ المُحصّلة من عملات عدة، كما تبين أنهن ينتشرن وفق آلية الاتفاق على الموقع الذي تختاره كل منهن، وبالتدقيق على بياناتهن تبين أن بعضهن حضرن بكروت زيارة عائلية، وكانت إحداهن تدّعي أنها تبيع قطع ملابس إلا أن مراقبتها أكّدت أنها تتسوّل.

وأفاد المصدر بأن «رجال الأمن أخطروا الوكيل المساعد لشؤون الأمن العام اللواء إبراهيم الطراح فأمر بإبعاد المتسولات الأربع، وإلحاقهن بالمتسولتين اللتين تم إبعادهما أول من أمس، وعلى الفور تمت إحالتهن إلى إدارة الإبعاد لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهن وتخليص العباد والبلاد من إزعاجهن». 

الرأي الكويتية

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017