الرئيسية / رياضة
الدوري الاسباني: راموس يطرد للمرة الـ24 والريال يفشل في استغلال تعثر برشلونة… وأتلتيكو يفوز بصعوبة
تاريخ النشر: الأثنين 04/12/2017 07:24
الدوري الاسباني: راموس يطرد للمرة الـ24 والريال يفشل في استغلال تعثر برشلونة… وأتلتيكو يفوز بصعوبة
الدوري الاسباني: راموس يطرد للمرة الـ24 والريال يفشل في استغلال تعثر برشلونة… وأتلتيكو يفوز بصعوبة

مدريد – رويترز: أهدر ريال مدريد فرصة استغلال تعادل برشلونة المتصدر 2-2 مع سيلتا فيغو، فتعادل حامل اللقب سلبا مع أتلتيك بلباو، بينما نجح أتلتيكو مدريد وفاز 2-1 على ريال سوسيداد في الدوري الإسباني.
وسجل أنطوان غريزمان هدف الانتصار لأتلتيكو في الدقيقة 88 ليكمل الفريق انتفاضة بعد التأخر في الشوط الأول ويقلص الفارق مع برشلونة إلى ست نقاط، بينما لا يزال الريال يتأخر بثماني نقاط عن القمة. وسيكون بوسع بلنسية الثاني تقليص الفارق مع برشلونة إلى نقطتين فقط إذا فاز على خيتافي. وأسكت إياغو أسباس مهاجم سيلتا الجماهير في استاد «نو كامب» عندما منح سيلتا التقدم في الدقيقة 20 بعد انطلاقة جريئة. ورد ليونيل ميسي سريعا ليتعادل برشلونة بعد دقيقتين مسجلا هدفه الأول في ست مباريات بجميع المسابقات والهدف الـ13 هذا الموسم في الدوري. وألغى الحكم هدفا لسواريز قبل نهاية الشوط الأول بعدما اعتبره متسللا على نحو خاطئ، وهي المرة الثانية التي يعاني فيها برشلونة من أخطاء الحكام خلال أسبوع بعد إلغاء هدف لميسي في التعادل 1-1 مع بلنسية حين تجاوزت الكرة خط المرمى بوضوح. وساعد ميسي في صناعة ما بدا أنه هدف الفوز وسجله لويس سواريز في الدقيقة 62 عندما حول مهاجم أوروغواي تمريرة خوردي ألبا إلى الشباك لكن برشلونة حُرم من الانتصار عبر لاعب آخر من أوروغواي وهو ماكسي غوميز، الذي وضع الكرة في الشباك من مدى قريب بعد انطلاقة قوية أخرى من أسباس الذي استفاد من إصابة صمويل أومتيتي مدافع برشلونة في عضلات الفخذ الخلفية أثناء محاولته إيقاف المهاجم الاسباني. وقال برشلونة في بيان إن مدافع منتخب فرنسا سيغيب لثمانية أسابيع، ما يعني عدم مشاركته في لقاء القمة ضد ريال مدريد يوم 23 الجاري. وشن برشلونة هجوما عنيفا على مرمى سيلتا في آخر 20 دقيقة وأهدر جيرار بيكي فرصة خطيرة لتسجيل هدف الفوز لكنه سدد خارج المرمى من مدى قريب بينما حادت تسديدة لميسي من ركلة حرة قليلا عن المرمى في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع.


وتعادل الريال سلبا مع مضيفه أتلتيك بلباو بعدما سدد في إطار المرمى مرتين وتعرض قائده سيرجيو راموس للطرد للمرة الـ24 في مسيرته. وبدأ الريال المباراة بقوة وسدد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في القائم بعد تمريرة عرضية من إيسكو. ودخل بلباو اللقاء وهو في المركز الـ16 وودع كأس الملك بعد هزيمة مفاجئة من المغمور فورمنتيرا لكنه حظي بدعم كبير من المشجعين. وتصدى كيلور نافاس حارس الريال لتسديدتين من ثنائي الهجوم أريتز أدوريز وإيناكي وليامز ليرد على الشكوك حول مستواه بعد مباراة فوينلابرادا في الكأس الثلاثاء الماضي. وأظهر كيبا أريزابالاخا حارس بلباو سبب اهتمام الريال بضمه وتصدى لفرصتين من مارسيلو وكريستيانو رونالدو الذي أطلق أيضا تسديدة ارتدت من القائم في الشوط الثاني. وسجل النجم البرتغالي هدفين فقط في الدوري هذا الموسم وأخفق في هز الشباك في خمس زيارات إلى استاد «سان ماميس» معقل بلباو منذ إعادة تشييده في 2013. وعاد راموس للعب مرتديا قناعا واقيا بعد أسبوعين من كسر أنفه وحصل على إنذار بسبب ضربة بالمرفق نحو راؤول غارسيا ثم حصل على بطاقة أخرى قبل أربع دقائق على النهاية ليعزز رقمه القياسي كأكثر لاعب حصولا على بطاقات حمراء في الدوري الإسباني برصيد 19 مرة. وقلص أتلتيكو الفارق مع برشلونة بفضل هدف الفوز الذي سجله غريزمان بعدما ألغى هدف من فيليبي لويس تقدم سوسيداد عن طريق ويليان جوزيه من ركلة جزاء في الشوط الأول. وانزلق غريزمان، الذي نشأ في أكاديمية سوسيداد قبل بيعه لأتلتيكو مقابل 25 مليون يورو في 2014، عند الزاوية البعيدة ليحول كرة بالرأس من ساؤول نيغيز إلى الشباك ويحافظ على آمال فريقه في سباق اللقب لكنه رفض الاحتفال.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017