الرئيسية / أخبار / محلية
إدارة جامعة القدس المفتوحة تؤكد لنقابة العاملين التزامها بالاتفاقيات الموقعة خاصة بند نهاية الخدمة للعاملين
تاريخ النشر: الأثنين 04/12/2017 14:03
إدارة جامعة القدس المفتوحة تؤكد لنقابة العاملين التزامها بالاتفاقيات الموقعة خاصة بند نهاية الخدمة للعاملين
إدارة جامعة القدس المفتوحة تؤكد لنقابة العاملين التزامها بالاتفاقيات الموقعة خاصة بند نهاية الخدمة للعاملين

انتهجت نقابة العاملين في جامعة القدس المفتوحة سياسة الحوار المسؤول والمستمر لإقرار حقوق العاملين في الجامعة، وأعلن رئيس الجامعة أكثر من مرة أن العلاقة التي تجمع مكونات الجامعة الثلاث ( إدارة الجامعة ونقابة العاملين ومجلس الطلبة القطري ) أساسها الشراكة المسؤولة التي تقوم على أساس المصارحة والمكاشفة والشفافية الكاملة.
من جانبه، أكد رئيس مجلس الأمناء المهندس عدنان سمارة في كلمة له أمام العاملين أن مجلس الأمناء يحرص دائماً على ضمان نيل الموظفين حقوقهم، وأنه لا يقبل أن تتأخر رواتب الموظفين أو تجزأ أو تنتقص.
وفي هذا الصدد، قال رئيس الجامعة أ. د يونس عمرو أننا في جامعة القدس المفتوحة نحترم العمل النقابي ونعتبره عملاً وطنياً كان له على مر السنين دور مهم في الدفاع عن حقوق العاملين وفي تعزيز صمود القطاعات العمالية والمهنية. كما ندرك أن تحسين الحقوق وصونها وحمايتها يحقق أعلى درجات الرضا الوظيفي وهذا بدوره يؤدي إلى تحسين الأداء وزيادة الإنتاجية وتعميق الولاء وتعزيز الانتماء لمؤسستنا.
وأضاف أن جامعة القدس المفتوحة كانت على الدوام أولى الجامعات التي تلتزم بالاتفاقيات والتفاهمات الموقعة بين ممثلي العاملين ومجلس التعليم العالي بدءاً بكادر عام1999، وتعديلاته في عام 2008، وتعديلاته الأخرى في عام 2016.
وأوضح رئيس نقابة العاملين أ. عبدالقادر الدراويش أن البنود الحقوقية كافة التي أقرتها الاتفاقات التي وقعها ممثلي العاملين مع الجامعات والتي أقرها مجلس التعليم العالي تطبق في جامعة القدس المفتوحة بحذافيرها، بدءاً باتفاقية الكادر 2008 وتعديلاته 2016 ، إضافة إلى أن نسبة غلاء المعيشة التي يقدرها مركز الإحصاء الفلسطيني تدفع سنويا، وذكر أن فروق العملة يتم صرفها للعاملين شهرياً رغم أنها تستنزف ميزانية الجامعة.
وطمأن الدراويش العاملين في جامعة القدس المفتوحة على مستحقات نهاية خدمتهم، مبيناً أن هذا الحق مضمون ومكفول ومحفوظ بأكثر من وثيقة واتفاقية، ومنها اتفاقية الكادر 2008 ، وأيضاً تم تثبيتها في اتفاقية التقاعد التي وقعتها رئاسة الجامعة وهيئة التقاعد والتي أشير فيها إلى أن العاملين الذين التحقوا بالتقاعد أو لم يلتحقوا ستستمر الجامعة بدفع مستحقاتهم لنهاية الخدمة، وأيضا فإن نظام الجامعة الإداري والأكاديمي الذي صادق على تعديلاته مجلس الأمناء بتاريخ 7/10/2017 ينص في المادة ( 56) من نظام أعضاء هيئة التدريس والمادة ( 44) من نظام الموظفين الإداريين على حق الموظفين في نهاية الخدمة وهو بالمناسبة يفوق ما نصت عليه اتفاقية الكادر وما تطبقه الجامعات الأخرى.


وأخيراً، يشير الدراويش إلى أن نسبة غلاء المعيشة عن العام 2015 / 2016 سيتم صرف المتراكم منها للعاملين في شهر 11/ 2017 ، وسيتم تثبيتها في قسيمة الراتب ابتداء من 12 / 2017 .
وعلى صعيد آخر، أعرب أ. عماد صبح نائب رئيس نقابة العاملين من قطاع غزة عن حرص النقابة على الإطار النقابي للعاملين في الجامعات الفلسطينية "مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية"، باعتبارها عضواً أصيلاً ومؤسسا فيه، وشدد أ. صبح على أنه لا يحق لأي كان التلويح بتجميد عضوية نقابة جامعة القدس المفتوحة في الاتحاد، وقال إن عضويتنا ليست منة من أحد، وسنعمل بكل إصرار مع زملائنا في الاتحاد على تطوير هذه المؤسسة بحيث تكون مؤسسة ديمقراطية تمثل كل العاملين في الجامعات الفلسطينية.
وثمنت العديد من نقابات العاملين في الجامعات والمؤسسات الأخرى نقابة العاملين في القدس المفتوحة على هذه الإنجازات، متمنية أن تحذو بقية المؤسسات حذوها فيما توصلت إليه من تفاهمات واتفاقيات لصالح العاملين.


 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017