الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يعتقل عدة شبان بالضفة واصابات في قصرة وكفر دان
تاريخ النشر: الثلاثاء 05/12/2017 05:28
الاحتلال يعتقل عدة شبان بالضفة واصابات في قصرة وكفر دان
الاحتلال يعتقل عدة شبان بالضفة واصابات في قصرة وكفر دان

نابلس:أصداء
اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم والليلة الفائتة عدة شبان في مناطق متفرقة في الضفة الغربية فيما وقعت اصابات في صفوف الشبان في قصرة جنوب نابلس وكفر دان غرب جنين.
 وافادت مصادر محلية في الخليل ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد الحروب "٢٢عاماً" , خلال اقتحامها الليلة، بلدة دير سامت غرب الخليل. فيما اغلق جنود الاحتلال تغلق منطقة الفحص في مدينة الخليل.

واقتحم جنود الاحتلال فجرا خمسة منازل في بلدة بدرس غرب رام الله وفتشتها تفتيشا دقيقا كما صادرت مبالغ نقدية فيما جرى اقتحام لقرية قراوة بني زيد بالقضاء .
وشهدت احياء زاد رحال جنوب بيت لحم وبيت جالا اقتحامات لدوريات الاحتلال شملت مقهى في بيت جالا وترويع المتواجدين فيه.
واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة بلدة كفردان غرب مدينة جنين ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.
وقال مواطنو إن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا على مدخل كفردان أعقبه اقتحام للبلدة حيث رشق الشبان الجنود بالحجارة ولاحقوهم في الشارع الرئيسي للبلدة.
وأضافوا أن الجنود أطلقوا الغاز المسيل للدموع بكثافة ما أوقع إصابات بالاختناق بعضها داخل المنازل قبل أن ينسحبوا باتجاه معسكر سالم غربي المدينة.


وأصيب 11 مواطنًا مساء الاثنين، بمواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بقرية قصرة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وذكرت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها تعاملت مع إصابة لشاببين بالرصاص الحي أحدهما أصيب في منطقة الظهر، ووصفت إصابته بالخطرة، والآخر بالقدم، وجرى نقلهما إلى المستشفى لمتابعة العلاج اللازم.
وأفادت الجمعية أيضًا بإصابة 4 إصابات بالرصاص المطاطي في منطقة القدم وجرى معالجتها ميدانيا، وإصابة 6 آخرين بالاختناق وصفت حالة أحدهم بالمتوسطة، جراء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، وجرى معالجتهم ميدانيًا.

وأصيب شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، جراء اطلاق النار صوب مركبته على الطريق الواصل بين قريتي الكرمل وماعون في مسافر يطا جنوب الخليل.
وقال الناشط ضد الاستيطان راتب جبور لمراسلنا، إن سائق مركبة أصيب بشكل مباشر برصاص الاحتلال، ولاذ بالفرار من مركبته نحو بلدة يطا، فيما هرعت قوات الاحتلال إلى المكان وأجرت تمشيطا وفتشت الأراضي الزراعية بحثا عن الشاب الذي هرب مصابا.
وأضاف أن قوات الاحتلال ما زالت تعزز من تواجدها وأغلقت المداخل الفرعية والترابية في المنطقة.

 كما اعتقلت سلطات الاحتلال الشاب احمد زهران  وهو اسير محرر 

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم شابين من بلدة برقة شمال نابلس بعد دهم منزليهما. وأفادت مصادر محلية أن قوة للاحتلال اقتحمت القرية واعتقلت الشابين أمير محمود دغلس وأحمد إياد أبو عمر بعد مداهمة منزليهما بالقرية وتفتيشها..وتتعرض البلدة لاقتحامات متكررة من قبل دوريات الاحتلال، بحجة قيام شبان البلدة برشق المستوطنين بالحجارة أثناء اقتحامهم لمنطقة حومش المخلاة.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017