الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
مفوضية كشافة نابلس تزور كشافة يافا لتقييم قادتها للحصول على الشارة الخشبية لوسام الغاب
تاريخ النشر: الثلاثاء 05/12/2017 11:55
مفوضية كشافة نابلس تزور كشافة يافا لتقييم قادتها للحصول على الشارة الخشبية لوسام الغاب
مفوضية كشافة نابلس تزور كشافة يافا لتقييم قادتها للحصول على الشارة الخشبية لوسام الغاب

زارت مفوضية كشافة محافظة نابلس ممثلة برئيسها أيمن مظهر بصحبة المفوضة الإرشادية عبير عسقلان ومفوض المفوضية محمد أبو راس مجموعة كشافة ومرشدات يافا التابعة لمركز يافا الثقافي، وذلك بهدف تقييم قادة المجموعة للحصول على الشارة الخشبية لوسام الغاب.

واطلع وفد المفوضية على مجريات عقد اجتماع نموذجي لمجموعة كشافة ومرشدات يافا بإدارة كل من القادة رائد الخطيب وقائدة المرشدات تحفة أبو عبية، وذلك وفق برنامج محدد تضمن عدة فقرات وفق ما تدرب عليه القادة أثناء خضوعهم لدورة تدريبية متخصصة في الدراسة العملية السابعة عشر لـ"وسام الغاب- الشارة الخشبية" منتصف العام الجاري.

وأوضح القائد رائد الخطيب أن حصول قادة الكشافة على الشارة الخشبية لوسام الغاب يأتي بعد ثلاث مراحل؛ العملية والتي شارك فيها القادة في شهر أيار الماضي، والمرحلة الثانية هي النظرية وشملت تقديم أبحاث تتعلق بالكشافة وأنشطتها، والمرحلة الثالثة هي التطبيقية والتي شملت زيارة وفد مفوضية كشافة نابلس لتقييم القادة.

وكان مدير مركز يافا الثقافي فايز عرفات حاضراً في مجريات زيارة وفد مفوضية كشافة نابلس، وقدم عرضاً لأفراد كشافة ومرشدات يافا حول قضية اللاجئين وحق العودة، وأعرب عن سعادته لهذه المشاركة مرحباً بزيارة الوفد، إضافة لمشاركة القائدة سماح اللداوي في إحدى فقرات البرنامج الكشفي، بتقديمها عرضاً عن العقد والربطات باستخدام الحبال.

ويُشار أن مجموعة كشافة ومرشدات يافا التابعة لمركز يافا الثقافي كانت قد شاركت في فعاليات الدراسة العملية لوسام الغاب "الشارة الخشبية"، والتي عقدتها جمعية الكشافة الفلسطينية في مركز الشهيد صلاح خلف في مخيم الفارعة جنوب طوباس في شهر أيار المنصرم.

وقد شارك القائدان رائد الخطيب وتحفة السروجي في فعاليات الدراسة التي استمرت خلال المدة الواقعة ما بين 18-24/5/2017 وذلك بمشاركة قادة كشافة فلسطينيين من مختلف المناطق، حيث تلقى المشاركون تدريبات عملية عدة تتنوع ما بين ربط الحبال، والجسر المعلق، والبرج المقلوب، وإقامة الأبراج، والتمرن على كيفية اجتياز العوائق، والتسلق بالحبال، وكذلك التدرب على كيفية إقامة مبيت آمن في الطبيعة والخلاء، والعلامات السرية، والخارطة والبوصلة. 

رسمي عرفات اللجنة الاعلامية لمفوضية كشافة يافا


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017