الرئيسية / أخبار / محلية
يوم للتجارب العلمية في مدرسة ذكور مادما الثانوية
تاريخ النشر: الثلاثاء 05/12/2017 19:43
يوم للتجارب العلمية في مدرسة ذكور مادما الثانوية
يوم للتجارب العلمية في مدرسة ذكور مادما الثانوية

ضمن الخطوات والمساعي الحثيثة التي تنفذّها المديرية لتحفيز الطلاب والمدارس وتعزيز الابداعات التربوية أقامت مدرسة مادما الثانوية يوماً علمياً حضره مدير التربية والتعليم العالي الأستاذ أحمد صوالحة ووفد من المديرية ومدير المدرسة الأستاذ عايد قط وأسرة المدرسة وعدد من ضيوف المجتمع المحلي .
ونَفذَ الطلاب مجموعة كبيرة من التجارب العلمية وفق تجهيزات وترتيبات مسبقة بالتعاون مع المعلمة رانية اشتية التي أشرفت على مجريات النشاط بالتعاون الوثيق مع إدارة المدرسة التي وفرّت مستلزمات التجارب وبالتواصل مع المشرف التربوي الأستاذ جعفر أبو حجلة .
ويهدف النشاط العلميّ إلى تعزيز قدرات الطلاب وإثارة دافعيتهم واستثمار قدراتهم وأفكارهم ومشاهداتهم للظواهر المحيطة في حياتهم العلمية والعمليّة وإخراجها إلى حيز الوجود في تجارب علمية يمكن تطويرها لتكون بمثابة مشاريع حية .
وتميّز أداء الطلاب بالإتقان والشرح التفصيلي لنتائج التجارب وإمكانيات استخدام النتائج والتطبيقات في الحياة العمليّة ،وتناوب المشاركون في الشرح بطريقة علمية منهجية نالت إعجاب الحاضرين .
وأثنى مدير التربية والتعليم العالي على جهود الطلاب وإدارة المدرسة والمعلمة المشرفة ، وشارك الطلاب في أداء بعض التجارب في جوّ علميّ وعمليّ ، ورحّب بتوظيف المنهاج في الحياة اليومية وتطبيقاتها العملية ، وهذا من مميزات المنهاج الوطني الجديد الذي يعزز مهارات التجربة والتطبيق العمليّ.
وشمل النشاط تجارب عن التوتّر السطحي ، السائل السحري ، تكوين الضباب ، الكثافة ، ماء الذهب ، النار ، جمال الكيمياء ، سحر الألوان ، الكواشف ، منفاخ البالون ، ومجموعة كبيرة من التجارب الواردة في المناهج التعليمية.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017