الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
نادي الأسير: ظروف الاعتقال السّيئة تفاقم من الوضع الصّحي لعدد من الأسرى
تاريخ النشر: الأربعاء 06/12/2017 11:02
نادي الأسير: ظروف الاعتقال السّيئة تفاقم من الوضع الصّحي لعدد من الأسرى
نادي الأسير: ظروف الاعتقال السّيئة تفاقم من الوضع الصّحي لعدد من الأسرى

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، بأن الوضع الصّحي لعدد من الأسرى المرضى في سجون الاحتلال يزداد صعوبة في ظلّ الاستمرار في اعتقالهم في ظروف سيئة، إلى جانب الاستمرار في ممارسة سياسة الإهمال الطّبي بحقّهم.

وأشار نادي الأسير إلى أنّ محاميه تمكّنوا من زيارة أربعة منهم مؤخراً في معتقلات الاحتلال، ومنهم الأسير محمد مازن دويكات (30 عاماً)، من نابلس، والذي فقد (90 %) من نظره خلال الشّهر الماضي، بسبب ما تعرّض له من مماطلة في تقديم العلاج، علماً أنه معتقل منذ تاريخ 6 كانون الأول/ ديسمبر 2016، وما يزال موقوفاً، ويقبع في معتقل "جلبوع".

إضافة إلى المعتقل الموقوف أحمد نافذ المصري (19 عاماً)، من الخليل، والذي يعاني من وضع صحّي صعب؛ إذ كان قد تعرّض لإصابة في بطنه خلال عملية اعتقاله بتاريخ 25 أيلول/ سبتمبر 2017، أدّت إلى تضرّر العديد من الأعضاء الدّاخلية لديه، وهو يقبع في "عيادة معتقل الرملة".

كما وتواصل سلطات الاحتلال اعتقال الأسير المريض بسام السايح رغم إصابته بالسرطان في الدم والعظام وهشاشة العظام وهبوط نبضات القلب، وهو يقبع في معتقل "ايشل"، ومعتقل منذ الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول 2015، ومال يزال موقوفاً.

فيما تعاني الأسيرة صابرين زبيدات من إصابتها بمرض الذئبة الحمراء، ما يسبّب لها آلاماً حادّة في المفاصل، وهي محكومة بالاعتقال لـ(50 شهراً)، ومعتقلة منذ تاريخ 22 أيلول/ سبتمبر 2016، وتقبع في معتقل "هشارون".

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017