الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
فيديو: المنظومة الأمنية قلقة.. قطار سديروت في مرمى نيران حماس
تاريخ النشر: الأثنين 19/05/2014 06:10
فيديو: المنظومة الأمنية قلقة.. قطار سديروت في مرمى نيران حماس
فيديو: المنظومة الأمنية قلقة.. قطار سديروت في مرمى نيران حماس

 قض مقطع فيديو قصير بثه نشطاء من قطاع غزة في الآونة الاخيرة على شبكة الانترنت مضاجع المنظومة الأمنية الإسرائيلية، وتضمن مشاهد لحركة قطار السكة الحديدية الذي يربط مدينة سديروت على حدود قطاع غزة بمدينة تل ابيب وسط (إسرائيل).

وأفاد القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي التي بثت مقطع فيديو على موقعها الالكتروني مساء اليوم الاحد، أن المنظومة الأمنية تشعر بالقلق إزاء هذا التهديد كونه يكشف عن الحجم الخطير لانكشاف الجبهة الداخلية أمام الطرف الآخر (التنظيمات الفلسطينية).

وتحت عنوان "القطار المؤدي الى سديروت تحت مرمى نيران حماس"، قالت القناة في الخبر، أن الحديث يدور عن مسافة تصل إلى 1.2 كيلو متر يكون فيها خط السكة مكشوفاً أمام أعين الطرف الفلسطيني شمال قطاع غزة.

وأوضحت القناة أن جدالاً حاداً وقع بين وزراتي الجيش والمواصلات الإسرائيليتين زمن بدء العمل في إنشاء السكة، مشيرة إلى طلب وزارة الجيش إقامة نفق في المكان يمر عبره القطار، إلا أن موظفو وزارة المواصلات فضلوا انجاز المشروع بأقصى سرعة وبشكله الحالي.

وكشفت القناة أن المنظومة تشعر بقلق كبير حيال نشر هذا الفيديو على شبكة الانترنت في قطاع غزة وهي تبحث عن حلول حيال هذا التهديد الذي ما يزال قائم، كما ذكرت القناة.

وأفادت القناة أنه كان من المقرر أن يجري الجيش الإسرائيلي تدريبات خلال الشهر القادم تتضمن سيناريوهات محاكاة بهذا الغرض إلا أنها ألغيت ولم تذكر تفاصيل أخر.

ومن جهته عقب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على الموضوع قائلاً: "رفعت توصيات إلى المستوى السياسي بهذا الموضوع وهو بدوره سيتخذ القرارات المناسبة". عكا اون لاين

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017