الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
“منظمات الهيكل” تدعو إلى الاحتفال بـ “إعلان ترامب”
تاريخ النشر: الأثنين 11/12/2017 06:55
“منظمات الهيكل” تدعو إلى الاحتفال بـ “إعلان ترامب”
“منظمات الهيكل” تدعو إلى الاحتفال بـ “إعلان ترامب”

وجّهت ما تسمى “منظمات الهيكل” المزعوم، دعوة لأنصارها إلى المشاركة في اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى المبارك، اليوم الأحد.

وطالبت هذه المنظمات المتطرفة أنصارها وجمهور المستوطنين بالمشاركة في تظاهرات بالقدس المحتلة بدءاً من الساعة الثامنة من مساء اليوم أمام باب الأسباط المؤدي إلى ساحات الأقصى، وذلك “احتفالا” بقرار الرئيس الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلية، وللمطالبة بفتح سائر أبواب المسجد الأقصى أمام اليهود، وزيادة ساعات الدخول إليه واقتحامه.

وحفز القرار الأميركي الحكومة الإسرائيلية وأنصارها من المستوطنين واليمين المتطرف لتكثيف مشاريع التهويد الاستيطان واقتحام الاقصى بصورة مكثفة.
وبخصوص مشاريع الاستيطان، أعقب اعلان ترامب المشؤوم، قرار من وزير البناء الإسرائيلي يوآف غالانت، للدفع بمخطط لبناء 14 ألف وحدة سكنية في القدس، منها 7000 وحدة في مستوطنات شرق القدس.

وحسب خطة غالانت، تبني المؤسسة الاسرائيلية 5000 وحدة استيطانية في مستوطنة “عطاروت” فوق مطار قلنديا وفي محيطه في امتداد المنطقة الصناعية لمستوطنة “عطاروت” وألفي وحدة في مستوطنة “بسغات زيئيف”، وكذلك 5000 وحدة في حي “كتمون” وألفين في حي “ريخيس لفان” في القدس الغربية.

وتشهد القدس المحتلة منذ إعلان ترامب يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي مسيرات للفلسطينيين رفضا للعدوان الأميركي على القدس، فيما تقمع قوات الاحتلال المسيرات والمظاهرات الفلسطينية، في الوقت تتواصل المواجهات ما بين الأهالي وقوات الاحتلال.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017