الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يقتحم عدة مطابع بنابلس ومداهمات بالضفة
تاريخ النشر: الخميس 14/12/2017 05:49
الاحتلال يقتحم عدة مطابع بنابلس ومداهمات بالضفة
الاحتلال يقتحم عدة مطابع بنابلس ومداهمات بالضفة

نابلس:أصداء
داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم عدة مطابع في مدينة نابلس وشن حملة دهم في عدة محافظات في لبضفة الغربية وسط مواجهات عنيفة. وافاد شهود عيان لشبكة أصداء ان اعداد كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية من نابلس وتم اقتحام مطبعة المناهل الواقعة قبالة مدخل مخيم بلاطة الشمالي وتعود لعائلة ذوقان، اضافة الى مطبعة لمسة فنية على شارع القدس وتعود لعائلة الخطيب. وقال معاذ ذوقان الذي يدير مطبعة المناهل ان الجيش اقتحم المطبعة بعد اتصالهم عليه وطلبهم منه فتحها وقاموا بتفتيشها دون تخريب أو مصادرة أيا من الممتلكات، كما ابلغه الضابط أنه تم اقتحام كافة المطابع الرئيسية في المدينة  وعلم ان الاحتلال داهم مطبعة الحجاوي في المنطقة الشرقية بنابلس.
وشهدت المنطقة الشرقية من نابلس مواجهات عنيفة وبخاصة على مداخل مخيم بلاطة وشارع القدس ولم يتمكن المصلون من اداء صلاة الفجر في مسجدي مخيم بلاطة عباد الرحمن والقديم بسبب كثافة قنابل لغاو
من جانب اخر اقتحمت قوات الاحتلال قرية عين قينيا قضاء رام الله. فيما جرى اقتحام جامعة القدس ابوديس واندلاع مواجهات عنيفة في محيط الجامعة ووسط البلدة. وشهدت منطقة وادي أبو كتيلة في الخلي اقتحامات ومواجهات..
 

 وفي بلدة سلواد شرق رام الله داهمت قوات الاحتلال البلدة وصادرت كاميرات مراقبة من غدة محال ومنازل وكانت امس قد صادرت كاميرات مراقبة من محطة للوقود. واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم منزل الأسير المحرر ، والمبعد إلى قطاع غزة ماجد الجعبة ، في مدينة الخليل، وتعبث بمحتوياته.

  وأوضح نادي الأسير الفلسطيني أنّه قام بتوثيق حالات اعتقالات جديدة، استناداً إلى الزيارات القانونية للمعتقلات ومراكز التحقيق والتّوقيف، لافتاً إلى أن عدد المعتقلين منذ اندلاع الاحتجاجات على إعلان الرّئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل بتاريخ 6 كانون الأول/ ديسمبر الجاري؛ ارتفع إلى (320) حالة اعتقال.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم ومساء الأمس سبعة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، وهم: مالك محمود العريش، أحمد العموري، جميل عثمان صافي ومحمد عثمان صافي من مخيم الجلزون، إضافة إلى ثلاثة معتقلين كانت قد قامت قوّات المستعربين باعتقالهم خلال المواجهات المندلعة في البيرة مساءً، وهم: عمر عبد الله الريماوي، أنور محمد سالم ومحمد البزار.

وكذلك اعتقلت سبعة مواطنين من محافظة الخليل، وهم: رجب النتشة، رشيد أبو قويدر، أمير حجازي، معاذ قباجة، منذر النتشة، صامد السعدة ومحمد قزاز.

فيما اعتقلت قوّات الاحتلال المواطنين: حسين عبد حسين ديرية من بيت لحم، وصالح عصام جاد الله ياغي من أريحا.

 

 

 

المزيد من الصور
الاحتلال يقتحم عدة مطابع بنابلس ومداهمات بالضفة
الاحتلال يقتحم عدة مطابع بنابلس ومداهمات بالضفة
الاحتلال يقتحم عدة مطابع بنابلس ومداهمات بالضفة
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017