الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
هذه اعلى القطاعات تحقيقاً للارباح لشركات التأمين في فلسطين
تاريخ النشر: الخميس 14/12/2017 10:19
هذه اعلى القطاعات تحقيقاً للارباح لشركات التأمين في فلسطين
هذه اعلى القطاعات تحقيقاً للارباح لشركات التأمين في فلسطين

 رام الله - الاقتصادي - محمد سمحان - أظهرت معطيات رسمية أن إجمالي أرباح شركات التأمين العاملة في فلسطين، بلغت حوالي 13.8 مليون دولار حتى الربع الثالث من 2017.

وبين التقرير أن أعلى نسبة أرباح حققتها شركات التأمين، كانت من قطاع تأمينات المركبات، بإجمالي أرباح وصلت إلى 10 ملايين و800 ألف دولار في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري.

وتتوزع أقساط التأمين المكتتبة على 10 قطاعات وهي: المركبات والصحة والحريق والعمال وتأمين المسؤولية المدنية، والتأمين البحري والهندسي والتأمين على الحياة وأخرى.

وجاء بحسب التقرير، ما يسمى "بالتأمينات العامة الاخرى"  كأقل الأرباح لشركات التأمين في فلسطين، بأرباح وصلت إلى 472 ألف دولار أمريكي، تلتها مباشرة أرباح التأمينات البحرية بـ 492 ألف دولار أمريكي.

بينما تعرضت شركات التأمين إلى خسائر في قطاع التأمينات الصحية، وصلت لحوالي 1.4 مليون دولار، و 3.4 مليون دولار جاءت تحت مسمى  "تأمينات أخرى" بحسب البيانات.

وأظهر التقرير أن تأمينات العمال جاءت كثاني أعلى الأقسام التي تحقق أرباحاً لشركات التأمين، إذ وصل إجمالي أرباحها منها إلى 2.3 مليون دولار.

وحققت شركات التأمين أرباحا بحوالي 1.5 مليون دولار من وراء تأمينات الحرائق كثالث أعلى الـزرباح، ومليون و160 الف دولار من تأمينات المسؤولية المدنية، و1.1 مليون دولار من التأمينات الهندسية.

وبلغ إجمالي أقساط التأمين المكتتبة لقطاع المركبات، نحو 125.959 مليون دولار، بينما بلغت أقساط العمال 17.362 مليون دولار أمريكي، بينما التأمين الصحي نحو     24.766 مليون دولار أمريكي.

 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017