الرئيسية / رياضة
أوساسونا وبلد الوليد يلحقان ببيتيس إلى الدرجة الثانية
تاريخ النشر: الأثنين 19/05/2014 12:27
أوساسونا وبلد الوليد يلحقان ببيتيس إلى الدرجة الثانية
أوساسونا وبلد الوليد يلحقان ببيتيس إلى الدرجة الثانية

 

فشل فريقا أوساسونا وبلد الوليد في الهروب من دوامة الهبوط، ولحقا بريال بيتيس إلى الدرجة الثانية، فيما نجحت فرق خيتافي وغرناطة وألميريا في البقاء ضمن أندية الليغا.

لحق أوساسونا وبلد الوليد بريال بيتيس إلى الدرجة الثانية رغم فوز الأول على الأخير 2-1، وبعد خسارة الثاني أمام ضيفه غرناطة صفر-1 اليوم الأحد في ختام المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

رفع أوساسونا رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثامن عشر وتجمد رصيد بلد الوليد عند 36 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير ورافقا بيتيس الذي هبط قبل 3 مراحل.

في المباراة الأولى، حسم أوساسونا نتيجة مباراته مع بيتيس في الشوط الأول بتسجيله الهدفين عبر أوريول رييرا في الدقيقة 12 وخافي أكونا في الدقيقة 15، وقلص بيتيس الفارق في الدقيقة 70 بواسطة خافيير تشيكا.

ولم يكن الفوز مجدياً لأوساسونا لتمديد بقائه للموسم الخامس عشر مع الكبار لأن ألميريا وخيتافي حققا الأهم وضمنا بقاءهما بين الكبار الأول بتعادله مع ضيفه أتلتيك بلباو صفر-صفر، والثاني بفوزه الثمين على مضيفه رايو فايكانو بهدفين للروماني سيبريان ماريكا في الدقيقتين 42 و92 مقابل هدف لروبرتو تراشوراس في الدقيقة 67.

وفي الثانية، فشل بلد الوليد في استغلال عاملي الأرض والجمهور وخسر أمام ضيفه غرناطة بهدف وحيد سجله الصربي ستيفان متروفيتش خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 43.

ضمن غرناطة بقاءه بإنهائه الموسم في المركز الخامس عشر برصيد 41 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف خيتافي الرابع عشر وبالفارق ذاته أمام إلتشي الذي خسر مواجهته أمام مضيفه إشبيليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، وألميريا السابع عشر.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017