الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
كشافة ومرشدات يافا تختتم مخيم الزهرات الأول "القدس عاصمة فلسطين"
تاريخ النشر: السبت 16/12/2017 15:33
كشافة ومرشدات يافا تختتم مخيم الزهرات الأول   "القدس عاصمة فلسطين"
كشافة ومرشدات يافا تختتم مخيم الزهرات الأول "القدس عاصمة فلسطين"

اختتمت مجموعة كشافة ومرشدات يافا التابعة لمركز يافا الثقافي بمخيم بلاطة في مدينة نابلس مخيم الزهرات الأول تحت شعار :"القدس عاصمة فلسطين"، وذلك برعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة وجمعية الكشافة الفلسطينية ممثلة برئيسها جبريل الرجوب.

وبدأ المخيم فعالياته بحضور نائب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية القائد محمد سوالمة، ورئيس مفوضية كشافة نابلس القائد أيمن مظهر، ورئيس مركز يافا الثقافي تيسير نصر الله، ومدير المركز فايز عرفات، وقد ألقوا كلمات أثنت وأشادت بالمخيم وأهمية إقامته.

وضم المخيم عدة فعاليات وأنشطة كشفية استمرت ليومين، تخللها رحلة خلوية في الجبال وتعليم الزهرات المشاركات نصب الخيام والصيحات الكشفية وبعض المهارات الكشفية الأخرى كاستخدام الحبال وعمل الربطات والعقد، إضافة للتعرف على أنواع النيران وكيفية استخدامها خلال الرحلات الكشفية، وذلك بإشراف قائد مجموعة كشافة ومرشدات يافا رائد الخطيب، وقائدة الزهرات والمرشدات سماح اللداوي.

وتخلل المخيم مشاركة أهالي الزهرات بحضور أمسية فنية تضمنت العديد من الفقرات الشعرية والغنائية أدتها وألقتها الزهرات المشاركات في المخيم وسط تفاعل وسرور عائلاتهن، كما زارت مفوضية كشافة نابلس المخيم ممثلة بالقائدة عبير عسقلان والقائدة جهاد جاموس للإطلاع والمشاركة في فعالياته، إضافة لزيارة قائد مجموعة كشافة ومرشدات ياسر عرفات في مخيم بلاطة عماد شتيوي برفقة عدد من أفراد مجموعته الكشفية.

وذكر القائد رائد الخطيب أن الهدف من إقامة هذا المخيم الأول من نوعه في مركز يافا الثقافي هو تمكين وتعزيز الزهرات من المهارات الكشفية المتنوعة، وتنمية روح التعاون والتحلي بالمسؤولية، وشارك في المخيم 35 زهرة من زهرات كشافة ومرشدات يافا وجميعهن من مخيم بلاطة بنابلس ضمن الفئة العمرية (8 – 11 عاما).

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017