الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الدعوة لنشر ثقافة واعية في التعامل مع مشاكل المصاعد في البنايات والعقارات
تاريخ النشر: الأثنين 18/12/2017 15:37
الدعوة لنشر ثقافة واعية في التعامل مع مشاكل المصاعد في البنايات والعقارات
الدعوة لنشر ثقافة واعية في التعامل مع مشاكل المصاعد في البنايات والعقارات

نابلس:
أطلق فادي الزاغة المدير العام لشركة تارجت للمصاد ومقرها مدينة نابلس، دعوة لنشر ثقافة التعامل مع المصاعد في ظل تفاقم المشاكل والتعاطي السلبي في طرق استخدامها وتسببها بالكثير من الاشكاليات.
وقال الزاغة ان النسبة الاكبر من المواطنين الفلسطينيين يتعاملون مع المصاعد سواء ممن يقطنون البنايات، اضافة للمواطنين الذي لديهم معاملات مع مؤسسات ومنشئات فيها مصاعد سواء رسمية او حكومية او اهلية، مما يجعل التعامل مع المصاعد في غاية الاهمية الى جانب التعرف على الاستخدام الامثل والسليم له.
ويؤكد ان نحو 90 من المواطنين لديهم تعاملات مع المصاعد بشكل يومي مما يجعل نثر ثقافة التعاطي مع المصعد امرا يهم قطاعات واسعة من فئات المجتمع، منوها الى ان المشاكل الناجمة عن سوء التعامل وعدم المعرفة بعمل المصاعد يتسبب بمشاكل اجتماعية وشخصية واقتصادية الكل غير معني بها.


واورد الزاغة بعض الاشكاليات المتعلقة بالمصاعد منها عدم دفع المستحقات من جميع المستفدين وعدم الوفاء بالدفعات في الوقت المناسب مما يؤدي الى عدم قيام شركات المصاعد بالصيانة الدورية الملائمة والضرورية، اضافة الى عدم التفريق بين المصاعد للركاب فقط وبين المصاعد لاغراض تجارية ونقل الحمولة.
وشدد المدير العام لشركة تارجت على اهمية نشر الثقافة التوعوية في التعامل مع المصاعد من خلال وسائل الاعلام التقليدية والرقمية والاستفادة من شبكات التواصل الاجتماعي..
وحسب الزاغة فان هناك ما يقارب من 40-50 شركة في فلسطين تستورد المصاعد من الخارج الى جانب شركات فلسطينية تصنع مصاعد محلية.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017