الرئيسية / الأخبار / فلسطين
حملة اعتقالات ودهم في القدس والخليل ومواجهات ليلية شرق نابلس
تاريخ النشر: الثلاثاء 19/12/2017 04:49
حملة اعتقالات ودهم في القدس والخليل ومواجهات ليلية شرق نابلس
حملة اعتقالات ودهم في القدس والخليل ومواجهات ليلية شرق نابلس

 نابلس:أصداء
شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء حملة دهم واعتقال في انحاء متفرقة من الضفة الغربية تركزت في القدس والخليل وبيت لحم فيما شهدت المنطقة الشرقية من نابلس واريحا مواجهات ليلية.

 وشهدت بلدة بيت فوريك شرق نابلس اطلاق نار كثيف غرب البلدة اعقبه اغلاق الحاجز الاحتلالي لمدخل البلدة واقتحامها بعدد من الجيبات العسكرية. وافاد ثائر حنني من كوادر العمل الوطني بالبلدة ان مواجهات عنيفة اندلعت وسط البلدة مع جنود الاحتلال الذين اطلقوا قنابل الغاز والرصاص بين الحين والاخر. كما اقتحمت عدة جيبات عسكرية بلدة بيت دجن وتركزت في السهل الشرقي بين بلدتي بيت فوريك وبيت دجن.ووزع جنود الاحتلال منشورا باللغة العبرية يتوعد المواطنين وبالاضافة الى تسليم تحذيرات بضرورة الحفاظ على الهدوء بالمنطقة وعدم السماح للشبان بالصعود الى جبل القعدة لمواجهات الاحتلال. ورافق اقتحام الاحتلال اطلاق كثيف للغاز وقنابل الصوت وتم اعتقال الشاب احمد محمد صباح نصاصرة 17 عاما من داخل منزله بالاضافة الى اصابة شاب في العشرينات من العمر بالرصاص الحي باحد اصابع اليد وتم علاجه في مركز بلسم وبعدها تم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج واستمرت عملية اقتحام بيت فوريك لاكثر من 3 ساعات متواصلة . 

من جانب اخر حاولت قوات الاحتلال برفقة مستوطنين الليلة الفائتة دخول مدينة نابلس من الجهة الشرقية وقد انسحبت دون معرفة دوافع ذلك.من جانب اخر حاولت قوات الاحتلال برفقة مستوطنين الليلة الفائتة دخول مدينة نابلس من الجهة الشرقية وقد انسحبت دون معرفة دوافع ذلك.
واقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل ونفذت عمليات دهم لعدة منازل كما جرى اقتحام مخيم الفوار بمدينة الخليل ، ودهم وتفتيش عدة منازل.
وشن جنود الاحتلال حملة اعتقالات في حي الثوري في مدينة القدس المحتلة وبلدة ابو ديس والعيزرية التي تم فيها اعتقال شاب. فيما جرى اقتحام منازل المواطنين في قرية الجانية غرب رام الله الليلة واغلاق مدخل بلدة رنتيس بالقضاء,
واندلعت المواجهات الليلية بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة عرابة جنوب غرب جنين. كما تم اعتقال المعلم المتقاعد محمود نيازي حمدان ونجله هادي بعد اقتحام بلدة يعبد في القضاءوكانت المواجهات متواصلة حتى ساعات الفجر في مخيم عين سلطان بأريحا.

 واعتقلت قوة للاحتلال الشاب معاوية طاهر القرم من قرية جلقموس قضاء مدينة جنين، بعد تحطيم المنزل والعبث بمحتوياته. وفي مخيم الفارعة اعتقلت قوات الاحتلال الشاب فلاح سوالمة.

واعتقلت قوة للاحتلال الفتاة عهد باسم التميمي من بلدة النبي صالح ومصادرة كل اجهزة الاتصال والحواسيب من المنزل والاعتداء على افراد اسرتها.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017