الرئيسية / الأخبار / عربي
أحمد شفيق يربك متابعيه على تويتر..والمحامية الخاصة به: الفريق أصبح غير مرشح للرئاسة المصرية
تاريخ النشر: الثلاثاء 19/12/2017 10:48
أحمد شفيق يربك متابعيه على تويتر..والمحامية الخاصة به: الفريق أصبح غير مرشح للرئاسة المصرية
أحمد شفيق يربك متابعيه على تويتر..والمحامية الخاصة به: الفريق أصبح غير مرشح للرئاسة المصرية

 قال رئيس وزراء مصر الأسبق الفريق أحمد شفيق في تغريدة له على تويتر يوم الإثنين، إنه يسعى بكل جدية لدعم استقرار الأوضاع في مصر مع كل الأطراف المعنية، دون أن يوضح ماذا يعني بتلك المساعي، ومن هي الأطراف المعنية، مما تسبب ذلك في إرباك متابعيه على تويتر.
وقال إنه يشعر بصدق النوايا التي لمسها منذ عودته إلى أرض الوطن، مثنياً على جهود القوات المسلحة في محاربة الإرهاب، وداعياً إلى وحدة الصف لحماية الجبهة الداخلية، على حد وصفه.

وكان رئيس وزراء مصر الأسبق قد أعلن ترشحه لرئاسة مصر من الإمارات، التي يقيم بها منذ نحو 5 سنوات، إلا أن أبوظبي قامت بترحيله إلى مصر، بعد أن أعلن أنه سيتّجه إلى فرنسا، ومنذ وصوله إلى مصر تردَّدت العديد من المعلومات عن احتجازه من قبل السلطات المصرية في أحد فنادق العاصمة.

وأثار إعلان شفيق الترشح للرئاسة حالةً من الارتياح لدى شرائح من الإخوان المسلمين، الباحثين عن انفراجة، بعد تضييق واعتقالات طالت الآلاف من أنصارهم منذ انقلاب الجنرال المصري، الذي أصبح رئيساً فيما بعد عبدالفتاح السيسي، على الرئيس الأسبق المنتمي إلى الإخوان المسلمين، في 3 يوليو/تموز 2013.

التغريدة التي تبدو غريبة للفريق أحمد شفيق، ربما تفسرها تصريحاتٌ صدرت عن المحامية الخاصة به، دينا عدلي حسين، التي قالت لصحيفة مصرية  مساء الإثنين، إن الفريق أصبح غير مرشح للرئاسة.

وقالت عدلي، إن القضية التي تمت إحالتها من قِبل النائب العام، المستشار نبيل صادق، إلى نيابة أمن الدولة العليا، والمتهم فيها المرشح الرئاسى المحتمل بإثارة الرأى العام، مثلت صدمة لهم، خاصة أنها لا تقوم على أي أسس أو تُهم حقيقية للفريق أحمد شفيق، وإنه إلى هذه اللحظة لم يتم توجيه استدعاء أو إخطار للفريق أحمد شفيق أو أي من محاميه، للتحقيق معه في نيابة أمن الدولة العليا.

وأحال المستشار نبيل صادق، النائب العام، بلاغاً مقدماً من المحامي محمد حامد سالم، ضد الفريق أحمد شفيق، يتهمه بإثارة الرأي العام من الخارج، وبث بيانات تحريضية على قنوات معادية، والوقيعة بين الشعبين المصري والإماراتي، إلى نيابة أمن الدولة العليا طوارئ، للتحقيق في وقائع البلاغ.

وأشارت عدلي إلى أن الفريق شفيق قارب على العودة إلى منزله مرة أخرى، وترك فندق الإقامة الذي يقبع فيه في الفترة الأخيرة، لحين الانتهاء من ترتيبات منزله، نافية كل الأخبار التي تتحدث عن وضعه تحت الإقامة الجبرية، بسبب مواقفه السياسية، وإعلان ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية، والتي أكدت أنه أصبح غير مرشح للرئاسة، وأن هذا القرار محل دراسة منه شخصياً بعدما عاد إلى مصر، ولم تعد محسومة أن يدخل الفريق أحمد شفيق سباق الترشح في انتخابات رئاسة الجمهورية.

 

 

المصدر: HUFF POST

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017