الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اعتقال فتاة ثالثة من النبي صالح وحملات دهم واعتقال بالضفة
تاريخ النشر: الأربعاء 20/12/2017 06:24
اعتقال فتاة ثالثة من النبي صالح وحملات دهم واعتقال بالضفة
اعتقال فتاة ثالثة من النبي صالح وحملات دهم واعتقال بالضفة

نابلس:أصداء
اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الفتاة نور ناجي التميمي 21 عاما من بلدة النبي صالح قضاء رام الله، بعد اقل من 24 ساعة من اعتقال عهد التميمي ووالدتها من نفس البلدة.
وداهمت قوات الاحتلال عدة مناطق من محافظة الخليل واعتقلت الشاب اياد فريد العواوده من منزل والده في ديرسامت كما داهمت مخيم العروب وفتشت منزل عائلة فضيلات في المخيم العروب وبلدة يطا بالقضاء.
وفي القدس داهمت منزل عوض السلايمة وشقيقه وشهدت احياء القدس وضواحيها مواجهات عنيفة طيلة الليلة الفائتة. واقتحمت قوات خاصة وقوات "اليسام مدخل قرية العيساوية بالقدس على اثر المواجهات المندلعة على مدخل القرية. فيما اطلق شبان المتفرقعات باتجاه مستوطنة "بيت اوروت" في حي الصوانة بالقدس رغم التواجد المكثف للاحتلال بالمكان. كما اندلعت مواجهات في بلدة سلوان وبلدة الطور وقرية العيساوية وحي الصوانة,
واقتحمت قوات الاحتلال بلدة جيوس شرق قلقيلية فيما اعتقل الاحتلال الشاب مجد ابو خضير من مخيم عايدة ببيت لحم .


واعتقلت قوة للاحتلال منتصف الليلة الفائتة الأسير المحرر محمد نمر عصيدة من بلدة تل غرب نابلس بعد دهمها بلدة صرة المجاورة. وأفاد رضوان عبد الله من بلدة صرة أن قوة خاصة اقتحمت البلدة، بشكل مفاجىء، أعقبه دخول اعداد كبيرة من دوريات الاحتلال، حيث تم إعتقال عصيدة من أحد منازل البلدة. واقتحم جنود الاحتلال منزل المهدس بسام حمارشة في بلدة يعبد وتركوا فيه خرابا كبيرا. كما تم سلب مبلغ من النقود من منزل المواطن علي اعمر في بلدة سنيريا قضاء قلقيلية

.


 أصيب فجر اليوم الفتى قسام نضال كعبي 15 عاما من مخيم بلاطة شرق نابلس برصاصة في رأسه، فيما اعتقل شابين خلال مواجهات عنيفة اندلعت في محيط قبر يوسف ومداخل المنطقة الشرقية من نابلس.
وأفادت مصادر محلية أن الفتى قسام اصيب بشكل مباشر في رأسه، وتم نقله الى مشفى رفيديا الحكومي، وأدخل على قسم العمليات الجراحية. كما علم أن شابا أصيب بعيار مطاطي بالقدم ، واخرين اصيبوا بالاختناق جراء الغاز المدمع وتم اعتقال شابين خلال المواجهات.
وكان مئات الشبان قد أغلقوا شارع عمان المؤدي إلى قبر يوسف بالاطارات المطاطية التالفة المشتعلة والمتاريس، بعد إعلان مجموعات استيطانية نيتها اقتحام قبر يوسف وأداء طقوس تلمودية. وشهدت منطقة القبر مواجهات استمرت لاكثر من ساعتين تخللها دخول عدة حافلات للمستوطنين إلى المنطقة وأداء طقوس تلمودية بينها إيقاد شعل النار على سطح القبر وسط حراسة عسكرية مشددة. وخلال المواجهات تعرض مولد للتيار الكهربائي للرصاص مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017