الرئيسية / الأخبار / دولي
الجمعية العامة تجتمع يوم الخميس بشأن القدس
تاريخ النشر: الأربعاء 20/12/2017 12:01
الجمعية العامة تجتمع يوم الخميس بشأن القدس
الجمعية العامة تجتمع يوم الخميس بشأن القدس

تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة المؤلفة من 193 دولة جلسة خاصة طارئة نادرة، غدا الخميس، بناء على طلب دول عربية وإسلامية بشأن القدس.

وقال المبعوث الفلسطيني في المنظمة الدولية رياض منصور، إن الجمعية العامة ستصوت على مشروع قرار يدعو لسحب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وكانت الولايات المتحدة استخدمت حق النقض (الفيتو) ضد مشروع القرار في مجلس الأمن يوم الاثنين الماضي.

وصوت الأعضاء الأربعة عشر الآخرون بالمجلس بتأييد مشروع القرار، الذي قدمته مصر، والذي لم يذكر واشنطن ولا ترامب بالاسم، لكنه أبدى "الأسف الشديد إزاء القرارات التي اتُخذت في الآونة الأخيرة والتي تتعلق بوضع القدس".

وحذرت السفيرة الأمريكية بالأمم المتحدة نيكي هيلي في تعليق على "تويتر"، من أن الولايات المتحدة ستضع في حسبانها من صوتوا لصالح القرار الذي ينتقد التحرك الأمريكي.

وكتبت: "في الأمم المتحدة دائما ما نواجه مطالب بفعل المزيد وإعطاء المزيد. لذلك عندما نتخذ قرارا بناء على إرادة الشعب الأمريكي بشأن المكان الذي سننقل إليه سفارتنا فإننا لا نتوقع من أولئك الذين ساعدناهم أن يستهدفونا. يوم الخميس سيكون هناك تصويت ينتقد خيارنا. الولايات المتحدة ستدون الأسماء".

 

 

 

المصدر: RT

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017