الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيّين ويصيب 152 آخرين
تاريخ النشر: الجمعة 22/12/2017 20:25
الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيّين ويصيب 152 آخرين
الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيّين ويصيب 152 آخرين

القدس المحتلة - خدمة قدس برس
ارتفعت حصيلة الشهداء والمصابين الفلسطينيين جرّاء اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على فعاليات نصرة القدس، اليوم الجمعة، إلى شهيدين اثنين و152 مصابا.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الجيش الإسرائيلي قتل شابين فلسطينيين خلال المواجهات التي اندلعت على طول الشريط الحدودي في قطاع غزة؛ وهما محمد نبيل محيسن (29 عاما) وزكريا الكفارنة (24 عاما).

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن عدد الإصابات في صفوف المتظاهرين الفلسطينيين بقطاع غزة ارتفع إلى 40 إصابة تسبّب بها إطلاق قوات الاحتلال للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السامّة صوب المظاهرات الحدودية.

من جانبها، أوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية أن مسعفيها المتواجدين عند الحاجز الشمالي لمدينة البيرة (بيت إيل) تعاملوا مع إصابتين بالرصاص الحي وأخريَين بالمطاط، وواحدة نتيجة السقوط.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أحد المُصابين برصاصها في البيرة، واقتادته إلى جهة مجهولة عقب الاعتداء عليه بالضرب.

وأضافت أن طواقمها تعاملت مع ثماني إصابات بالرصاص المطاطي، و5 أخرى بالغاز خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة بيتا، وإصابة بالرصاص الحي و14 بالمطاطي في حوارة جنوبي مدينة نابلس، وواحدة بالمطاط في اللبن الشرقية، إضافة لإصابتين بالرصاص الحي في سلفيت.

وأشارت إلى أنها تعاملت أيضاً مع 23 إصابة بالاختناق في مواجهات قلقيلية، وإصابتان بالرصاص المطاطي أيضاً.

أما في بيت لحم، فاعتقلت قوات الاحتلال طفلاً من المكان، في حين أصابت 3 فلسطينيين بالرصاص المطاطي، و25 بالاختناق بالغاز، وإصابتان أخريان متنوعتان، كما لفتت الجمعية إلى إصابة بالرصاص الحي في الخضر.

وفي قطاع غزة، فقد تم التعامل مع 49 إصابة في كافة نقاط التماس على الحدود، 16 منها بالرصاص الحي، و17 نتيجة الاختناق، و16 إصابة مختلفة، بحسب الهلال الأحمر.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال صحافياً وشاباً وسيّدة خلال قمع تظاهرة ومسيرة خرجت من المسجد الأقصى باتجاه “باب العامود” في القدس المحتلة، كما أصاب الاحتلال جرّاء اعتدائه على المواطنين المقدسيين بالضرب ما لا يقل عن اثنين بجروح ورضوض.

يشار إلى أن أعداد المصابين مرشحة للارتفاع في ظل استمرار المواجهات في عدد من مناطق الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، خلال ساعة إعداد هذا الخبر (4:24 بتوقيت فلسطين).

وتجري في هذه الأثناء مواجهات مع الاحتلال في 42 نقطة تماس بالأراضي الفلسطينية على النحو الآتي؛ نابلس (سالم، بيتا، حاجز حوارة، بيت فوريك، اللبن الشرقية، مادما)، رام الله (المدخل الشمالي للبيرة “بيت إيل”، النبي صالح، بدرس، بلعين، دير نظام، الجانية)، الخليل (باب الزاوية، مخيم العروب، سعير، بيت أمر، حلحول)، سلفيت (سكاكا، قراوة)، بيت لحم (المدخل الشمالي، تقوع، الخضر، مخيم عايدة)، جنين (طمون)، أريحا (المدخل الشمالي)، القدس (طريق الواد، باب العامود، قلنديا، أبو ديس، العيزرية، سلوان)، قلقيلية (الحاجز الجنوبي، حي النقار، كفر قدوم، جيوس، عزون)، طولكرم (مصانع جيشوري غرب مدينة طولكرم)، قطاع غزة (خان يونس، رفح، دير البلح، غزة، شمال غزة).

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017