الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
85 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى
تاريخ النشر: الأحد 24/12/2017 12:02
85 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى
85 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، صباح الأحد، باحات المسجد الأقصى بحماية عسكرية معزّزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مصدر من دائرة الأوقاف الإسلامية لـ“قدس برس” بأن 85 مستوطناً يهودياً اقتحموا المسجد الأقصى خلال جولة الاقتحامات الصباحية التي تستمر لمدة ثلاث ساعات ونصف.

وأضاف أن المستوطنين اقتحموا المسجد من “باب المغاربة” برفقة عناصر من الشرطة الإسرائيلية والقوات الخاصة المسلّحة، وتجوّلوا في باحاته، حتى خرجوا من “باب السلسلة”، حيث قاموا بالغناء الرقص بشكل استفزازي.

يُشار إلى أن المستوطنين سيقومون باقتحام المسجد الأقصى مرّة أخرى خلال نهار اليوم، بسبب سماح شرطة الاحتلال لهم بذلك ولمدة ساعة، تبدأ عقب الانتهاء من صلاة الظهر بتوقيت القدس.

من جهتة ثانية، أفرجت محكمة "الصلح" الإسرائيلية عن المصور الصحافي أمين صيام، أمس، عقب اعتقاله الجُمعة أثناء تغطيته للأحداث في البلدة القديمة.

وقال صيام لـ "قدس برس"، إن المحكمة قضت بالإفراج عنه شرط إبعاده عن البلدة القديمة والمسجد الأقصى لمدة 20 يوماً، ودفع كفالة مالية بقيمة 5 آلاف شيقل (نحو 1400 دولار).

كما تم إبعاد شاب آخر للمدة ذاتها، إضافة لإبعاد ثلاثة أتراك عن البلدة القديمة لمدة 20 يوماً، بعد أن اعتُقلوا على يد عناصر من الشرطة الإسرائيلية قرب أبواب المسجد الأقصى الجمعة. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017