الرئيسية / الأخبار / عربي
الأردن يتوعد المسيئين لأمراء أحيلوا للتقاعد
تاريخ النشر: الأحد 31/12/2017 13:14
الأردن يتوعد المسيئين لأمراء أحيلوا للتقاعد
الأردن يتوعد المسيئين لأمراء أحيلوا للتقاعد

 توعّد الديوان الملكي الأردني بملاحقة قانونية لمطلقي إشاعات بحق ثلاثة أمراء تمت إحالتهم للتقاعد من الخدمة العسكرية الأسبوع الماضي.

وقال الديوان في بيان أمس السبت إن بعض المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي تناقلت "إشاعات وادعاءات باطلة ملفقة ومغرضة" تسيء إلى الأمراء فيصل بن الحسين وعلي بن الحسين وطلال بن محمد.

وتابع البيان أن ما نشر من أخبار مختلقة يهدف إلى الإساءة للأردن والنيل من مؤسساته، مشددا على أن "مثل هذه الأكاذيب لن تمر على شعبنا الوفي، ولن تمس وحدته الوطنية والعلاقة المتينة الراسخة بين أبناء الشعب الأردني والعائلة الهاشمية".

وكان مصدر رسمي رفيع المستوى أوضح صباح السبت لوكالة الأناضول أن إحالة الأمراء الثلاثة إلى التقاعد من الخدمة العسكرية أمر طبيعي، مشيرا إلى أنهم تسلسلوا في رتبهم العسكرية كغيرهم إلى أن وصلوا إلى أعلى الرتب.

وأضاف المصدر أن الأردن غير مضطر لتبرير الخطوة الملكية فيما يختص بالشأن الداخلي، "ولا تعدو عن كونها خطوة في إطار ضبط النفقات وإعادة هيكلة المؤسسة العسكرية"، موضحا أن الحديث عن إقصاء وصرف الأمراء عار عن الصحة.

وكان الملك عبد الله الثاني وجّه الأربعاء الماضي رسائل شكر وثناء إلى شقيقيه فيصل وعلي وابن عمه طلال بعد صدور قرار بإحالتهم للتقاعد من الجيش.

وجاء في الرسائل أن إحالتهم إلى التقاعد جاءت أسوة بباقي كبار ضباط الجيش الأردني ووفقا لمقتضيات المؤسسية وإعادة الهيكلة في القوات المسلحة.

المصدر: الأناضول

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017