الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الإغاثة الطبية الفلسطينية و مستشفى العيون في القدس يواصلان حملة فحص و تصوير شبكية العين لمرضى السكري
تاريخ النشر: الثلاثاء 20/05/2014 10:36

 نابلس – تستمر جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية و مستشفى سان جون للعيون في القدس و بالتعاون مع الجمعية الفلسطينية للامراض المزمنة و رعاية الأطفال في تنفيذ حملة شاملة لفحص و تصوير شبكية العين لجميع مرضى السكري في محافظة نابلس من أجل التأكد من سلامة الشبكية و عدم وجود تأثير لمرض السكري على الشبكية للمصابين بالسكري و التي بدأت قبل اسبوع تقريباً و ستستمر لمدة شهر أو حتى الإنتهاء من معالجة معظم المرضى تقريباً .

و يجرى الفحص في مركز تدريب الشباب المجتمعي التابع للإغاثة الطبية الفلسطينية القريب من المستشفى الوطني و مدرسة المعري الاساسية في نابلس .

و قال الدكتور غسان حمدان مدير الإغاثة الطبية الفلسطينية في نابلس أن هذا الفحص ضروري و هام جداً لمرضى السكري من الناحية الوقائية و العلاجية  و يجب أن يتم إجرائه مرة أو مرتين سنوياً على الاقل لتفادي مضاعفات ارتفاع السكري للمرضى خاصة على شبكية العين مما يؤثر على النظر, و من جانب آخر أكد د. حمدان أن الإغاثة الطبية الفلسطينية و جمعية الأمراض المزمنة نقوم بحملة اعلانية شاملة من أجل الوصول لجميع المرضى في أماكن سكناهم و التي تقدر اعدادهم بحوالي سبعة آلاف مريض بالسكري في محافظة نابلس بهدف الإستفادة من هذه الخدمة و هذا الفحص الوقائي , و ذكر أنه سيتم متابعة الحالات التي يتبين حدوث ضرر في الشبكية بالتعاون مع مستشفى سان جون .

و دعا الدكتور غسان حمدان للتسجيل و الحجز المسبق من خلال الإتصال على هواتف المؤسسة التالية :-     2336344 – 09      أو    2387174 – 09

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017