الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
إطلاق المرحلة التجريبية من برنامج التمكين الاقتصادي لذوي الإعاقة
تاريخ النشر: الثلاثاء 02/01/2018 13:32
إطلاق المرحلة التجريبية من برنامج التمكين الاقتصادي لذوي الإعاقة
إطلاق المرحلة التجريبية من برنامج التمكين الاقتصادي لذوي الإعاقة

  أعلن الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال، والهيئة الاستشارية العليا الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية، عن إطلاق المرحلة التجريبية من البرنامج الوطني للتشغيل والتمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين، والذي يمتد لستة شهور.

ويهدف البرنامج في مرحلته التجريبية إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من دخول سوق العمل الفلسطيني، من خلال بناء قدراتهم، وتهيئة ومواءمة البيئة الاقتصادية المحلية لتكون بيئة داعمة ومواتية لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة جنين.

وأوضحت المدير التنفيذي للصندوق ابتسام الحصري في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن البرنامج يرتكز على ثلاث مخرجات رئيسية، وهي: العمل على بناء قدرات ومهارات الأشخاص ذوي الإعاقة ليمتلكوا مهناً تساعدهم وتمكنهم في المجتمع، والعمل على توفير فرص عمل لائقة ومستدامة للأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة الى مساندة الأشخاص ذوي الإعاقة في إنشاء مشاريع صغيرة وواعدة.

اما فيما يتعلق في معايير وشروط المشاركة في البرنامج، قالت الحصري: إنه يستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة حسب عدد من المعايير أبرزها أن الشخص صاحب الإعاقة من سكان محافظة جنين، وأن يكون عمره بين 18-35 عاما، وألا يكون على رأس عمله أو أن يكون موظفا حكوميا.

وأضافت أن إمكانية الاستفادة من البرنامج متاحة لكلا الجنسين وبشكل متساو على أن تتوفر لدى المتقدم/ة الجاهزية والدافعية والمبادرة للعمل، والالتزام الكامل بمراحل المشروع وفقا للمعايير التي تتضمنها خطة المشروع التفصيلية، إضافة الى أن يكون الشخص ذو الإعاقة قادرا على التعامل مع مخرجات البرنامج بما يحقق له التمكين المرجو.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017