mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke"> مركز التميز في التعلم والتعليم في جامعة النجاح الوطنية ينهي الاستعدادات لعقد مؤتمر التعلم المجتمعي نهاية الشهر - أصداء mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
مركز التميز في التعلم والتعليم في جامعة النجاح الوطنية ينهي الاستعدادات لعقد مؤتمر التعلم المجتمعي نهاية الشهر
تاريخ النشر: الثلاثاء 20/05/2014 12:51

 انهى مركز التميز في التعلم والتعليم في جامعة النجاح الوطنية جميع الاستعدادات لعقد مؤتمر التعلم المجتمعي في نهاية الشهر الجاري الذي يهدف لنشر تجارب تعليم وتدريب للطلبة من خلال ربط التعليم العالي باحتياجات المجتمع المحلي.

 

وسيعقد المؤتمر يومي الجمعة والسبت 30 و 30 /5/2014 في مسرح سمو الأمير تركي بن عبد العزيز في الحرم الجامعي الجديد بالشراكة بين جامعة النجاح الوطنية والجامعة الأمريكية في القاهرة وبحضور ومشاركة الجامعات الفلسطينية.

 

وقال الدكتور عبد الكريم دراغمة، مدير المركز، ومقرر اللجنة التحضيرية للمؤتمر إن المؤتمر يهدف إلى نشر طريقة تدريس وتدريب حديثة تقوم بالأساس على ربط المساقات الجامعية بمؤسسات المجتمع المحيط، ويشمل ذلك دمج مشاريع حقيقية من وزارات حكومية ومنظمات أهلية وشركات القطاع الخاص في خطط المساقات في الجامعات الفلسطينية، ومشاركة ممثلين عن هذه الجهات في المساقات، ومتابعة جهد طلبة الجامعات في هذه المشاريع.

 

وسيعرض المشاركون في المؤتمر عشرة مشاريع من جامعة النجاح الوطنية ومشروعين من الجامعة الأمريكية في القاهرة تم فيها دمج مشاريع من مؤسسات المجتمع المحلي، منها  تصميم مادة إثرائية لمناهج اللغة الإنجليزية للصفوف من 1-4 وتصميم مواقع إلكترونية لمؤسسات المجتمع المحلي، وكذلك تصميم مواد دعاية وإعلان للمؤسسات غير الحكومية، وإعداد وتنفيذ دراسة تقييم لخدمات برنامج الرعاية الأولية في وزارة الصحة.

 

كما ستخصص خلال المؤتمر جلسة لممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي لمناقشة تجاربهم في التعاون مع مؤسسات التعليم العالي ورؤيتهم لآليات وطرق التعاون ومستقبلا والدور المتوقع من الجامعات  والأدوار المتوقعة من المجتمع المحلي.

 

ويشمل المؤتمر تنظيم معرض "التعلم المجتمعي" والذي سيتم فيه عرض مشاريع الطلبة لصالح المجتمع المحلي من الجامعتين النجاح والأمريكية في القاهرة.

ويعقد المؤتمر  بتنظيم من جامعة النجاح الوطنية والجامعة الامريكية بالقاهرة وبدعم من مؤسسة الامديست من خلال برنامج تطوير الكفاءات الفلسطينية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية ال USAID.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017