الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
محافظة سلفيت تنظم زيارة الى مديريتي الشؤون الاجتماعية والثقافة
تاريخ النشر: الثلاثاء 20/05/2014 17:29

 نظمت محافظة سلفيت، بالتعاون مع وكالة الغوث الدولية زيارة لـ "مجموعة المحبة " في جمعية دار الوفاء للمسنين، استهدفت مديرية الشؤون الاجتماعية ومديرية الثقافة في سلفيت وذلك ضمن برنامج الوكالة الاجتماعي في كسر العزلة المجتمعية لدى المسنين، بحضور لميس الريماوي مديرة دائرة الشؤون الاجتماعية وميسون عثمان مديرة دائرة النوع الاجتماعي في المحافظة وسائد ياسين ممثلا عن الجمعية والمرشدة النفسية عبير عن وكالة الغوث الدولية .

وفي بداية اللقاء رحبت الريماوي بالحضور ونقلت تحيات المحافظ عصام ابو بكر ، مؤكدة على ايمان محافظة سلفيت بهذه الفئة والعمل على رعايتها والاستفادة من خبراتها ،مشيرة الى اهمية  جمعية دار الوفاء كونها من الجمعيات النوعيه على مستوى الوطن.

وشكرت ميسون عثمان كل من مديرية الشؤون الاجتماعية ومديرية الثقافة، وأكدت على الدور المميز الذي تقومان به اتجاه المسنين في المجتمع، واشادت بما خلفه صاحب الفكرة المرحوم المهندس فؤاد عبود في  انشاء هذه الجمعية.

في حين عبرت اماني شاهين نائب مدير مديرية الشؤون الاجتماعية عن سعادتها لزيارة الوفد، مؤكده على اهمية الدور المميز الذي تقوم به محافظة سلفيت بالتعاون مع  مديرية الشؤون الاجتماعية ،مشيدة بدور اللجنة التنسيقية العليا لرعاية المسن في محافظة سلفيت.  

بدورها اكدت ابتسام الرابي مديرة مكتب وزارة الثقافة على ضرورة الاهتمام بفئة المسنين، وتنفيذ أمسية شعرية لجمعية دار الوفاء خلال شهر رمضان.

وخلال الزيارة  تحدث المسنون عن مسيرة عطائهم وايمانهم بقدرتهم على العطاء والتواصل مع الاجيال بما يخدم المجتمع ، وتم طرح العديد من القضايا العامة المتعلقة بالضمان الاجتماعي لما لها من اهمية في تعزيز العلاقات الاسرية  والتأمين الصحي والرعاية الاجتماعية بالاضافة الى ضرورة توفير مشاريع تمكين اقتصادي تكفل لهم الحياة الكريمة . مؤكدين على ضرورة التواصل من خلال اشراكهم في العديد من الفعاليات التي تنفذها وزارة الثقافة  ومؤسسات المحافظة المختلفة .

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017