الرئيسية / رياضة
لماذا تراجع ريال مدريد فى الليجا ودورى الأبطال؟ 4 أسباب تجيب
تاريخ النشر: الأحد 14/01/2018 11:01
لماذا تراجع ريال مدريد فى الليجا ودورى الأبطال؟ 4 أسباب تجيب
لماذا تراجع ريال مدريد فى الليجا ودورى الأبطال؟ 4 أسباب تجيب

يعيش ريال مدريد وجماهيره بداية موسم كارثية، حيث يحتل الفريق الملكى المركز الثالث فى الدورى الإسبانى بفارق 8 نقاط عن برشلونة المتصدر، 14 نقاط عن فالنسيا المفاجأة السعيدة في الليجا، بل وصل التخبط لمسابقته المفضلة دورى الأبطال باحتلاله المركز الثانى برصيد 7 نقاط في مجموعته خلف توتنهام المتصدر برصيد 10 نقاط ورصد موقع "سكواكا" أسباب تدهور الريال مع زين الدين زيدان.

 

المشاكل الشخصية:
أثرت المشاكل الشخصية لزيدان الموسم الماضى على أداء الفريق الملكى هذا الموسم، وذلك بعدما تخلى عن ثنائى يعتبر من أفضل لاعبى العالم وهما ألفارو موراتا إلى تشيلسى، وجيمس رودريجيز إلى بايرن ميونخ.

هذا الثنائى لم يكن يشارك أساسيا لكنه كان يمثل أوراق رابحة لزيزو تستطيع تغيير سير اللقاء، وهو ما لا يجده المدرب الفرنسي هذا الموسم بسبب قلة التدعيمات التى أجراها في الميركاتو الماضى.

زيدان تعاقد مع ثنائى بعيد عن خط الهجوم هما ثيو هيرنانديز "19 عاما" مدافع أيسر من أتلتيكو مدريد، ودانى سيبايوس "20 عاما" لاعب وسط من ريال بيتيس، وأثبت الثنائى أن لديهما مستقبلا جيدا لكنهما لا يقدران على تنفيذ ما كان يفعله موراتا ورودريجيز لتضعف الترسانة الهجومية للبلانكوس عكس الموسم الماضى.

 

ثبات "الخطة":
يعتبر ثبات التشكيل لأى فريق في العالم ميزة له، لكن زيدان الآن أصبح مقروءا للجميع، والمنافسون يعرفون التشكيل والخطة من قبل أن تبدأ المباراة حتى التغييرات باتت محفوظة سواء بدخول أسينسيو أو بورخا مايورال أو لوكاس فازكيز؟

 

الإصابات:
أثرت الإصابات على ريال مدريد هذا الموسم، حيث غاب ماتيو كوفاسيتش عن 12 مباراة هذا الموسم للإصابة التى تعرض لها منذ 14 سبتمبر الماضى، ثم لحق به دانى كارفخال بإصابة في القلب كادت أن تنهى مسيرته الكروية، ولم يظهر في 8 مباريات منذ بداية الموسم ليحتار زيدان فى اللاعب الذى يعوض واحد من أفضل مدافعين العالم، وكيلور نافاس وجاريث بيل وآخرهم رافايل فاران الذى تعرض للإصابة أمام جيرونا.

 

مستوى النجوم:
لم يظهر نجوم ريال مدريد هذا الموسم كما انتظرتهم الجماهير، حيث أثر غياب رونالدو للإيقاف على الفريق في بداياته بالإضافة للمستوى الكارثى الذى لا يزال يقدمه بنزيما، وإصابات بيل المتكرر بالإضافة إلى تذبذب مستوى ثنائى الوسط لوكا مودريتش وتوني كروس. 

المصدر: اليوم السابع

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017