الرئيسية / رياضة
اشلي كول في طريقه للرحيل عن تشيلسي
تاريخ النشر: الأربعاء 21/05/2014 09:55
اشلي كول في طريقه للرحيل عن تشيلسي
اشلي كول في طريقه للرحيل عن تشيلسي

 صرح المدافع الإنجليزي الدولي أشلي كول بأنه لا يعتقد أنه سيلعب مع فريق تشيلسي الموسم القادم، مشيرا إلى أنه يبحث عن "رحلة أخرى" بعدما قضى ثماني سنوات في ستامفورد بريدج.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلن الجناح الأيسر، البالغ من العمر 33 عاما، اعتزاله اللعب الدولي بعد 107 مباريات دولية خاضها بقميص المنتخب الإنجليزي. ولم يرتبط كول بعقد مع أي فريق خلال الصيف الجاري.

وكتب كول في تغريدة بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي "أدرس مع وكيل أعمالي خياراتي خلال الموسم القادم، وللأسف لا يبدو أن تشيلسي سيكون أحد هذه الخيارات".

وكان كول أحد العناصر الأساسية التي ساعدت تشيلسي في الحصول على الدوري الإنجليزي في عام 2010 ودوري أبطال أوروبا في عام 2012.

وحصل كول على أربعة ألقاب لكأس الاتحاد الإنجليزي مع تشيلسي، بالإضافة إلى ثلاثة ألقاب حصل عليها مع فريق أرسنال، قبل أن ينتقل إلى ستامفورد بريدج في أغسطس/ آب 2006.

وساهم الجناح الأيسر المخضرم في حصول البلوز على كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة عام 2007، وكان أحد العناصر الأساسية التي قادت النادي للحصول على لقب الدوري الأوروبي عام 2013 تحت قيادة المدير الفني المؤقت آنذاك رفائيل بينيتز.

وعقب عودة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو لتشيلسي، شارك كول في 15 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز، في موسم لم يحصل خلاله البلوز على أي لقب.

وقال نجم ارسنال السابق "سوف أبحث عن رحلة أخرى في حياتي، وأتمنى أن تكون مثل غيرها مليئة بالمرح والانتصارات بالطبع".

وكان من المفترض أن ينتهي عقد كول مع تشيلسي الصيف الماضي، لكنه جدد العقد لمدة عام في يناير/ كانون الثاني 2013. لكن من المستبعد تجديد العقد مرة أخرى، ومن المرجح أن يرحل عن ستامفورد بريدج بعد 229 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال المدافع الإنجليزي الدولي "شكرا تشيلسي على قضاء ثمانية أعوام رائعة في النادي. وأشكر بالطبع جمهور النادي. كيف أبدأ حديثي عن ذلك، كل ما أستطيع قوله هو أن أشكر هذا الجمهور على الثقة التي منحها للاعبين للحصول على بعض الألقاب الرائعة".

وأضاف "أقول للجمهور الذي وقف بجانبي في السراء والضراء، أنتم دائما في قلبي".

وصرح المدير الفني لتشيلسي، جوزيه مورينيو في وقت سابق من الشهر الجاري بأنه لا يعتقد أن كول سيرحل عن الفريق.

وأضاف: "أنا لا أعرف، ولكني لا أعتقد ذلك. النادي يعرف رأيي في ذلك".

وخلال الأسبوع الماضي، وقع قائد الفريق جون تيري عقدا جديدا مع النادي لمدة عام حتى 2015، ولكن لم تتضح الأمور حتى الآن بالنسبة لنجم خط الوسط فرانك لامبارد، الذي ينتهي عقده مع تشيلسي الصيف الجاري.

وقرر كول اعتزال اللعب الدولي بعد خروجه من القائمة النهائية للاعبي المنتخب الإنجليزي المشارك في نهائيات كأس العالم بالبرازيل.

ودافع كول عن قميص المنتخب الإنجليزي للمرة الأولى أمام ألبانيا في مارس/ ايار 2001، وأصبح سابع لاعب في تاريخ انجلترا يشارك في أكثر من 100 مباراة دولية بعد المباراة الودية التي خاضها المنتخب الإنجليزي أمام البرازيل في فبراير/ شباط 2013.

وقال المدافع السابق لفريق ليفربول ألان هانسن إن كول أحد أفضل اللاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضاف النجم الحاصل على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ثماني مرات "كمدافع في أرسنال وتشيلسي والمنتخب الإنجليزي، لا يوجد لاعب أفضل منه في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز".

 

وأردف "لو كنت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لاخترته ضمن القائمة المشاركة في كأس العالم، ولكني أتفهم السبب وراء عدم اختيار روي هودجسون له. رأيته وهو يلعب في دوري الأبطال وأمام ليفربول، وكان رائعا، ولكنه لا يشارك كثيرا وربما يكون هذا هو السبب وراء استبعاده".

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017