الرئيسية / الأخبار / فلسطين
عشرات الاصابات في عزون واعتقالات بالضفة
تاريخ النشر: الأربعاء 17/01/2018 05:56
عشرات الاصابات في عزون واعتقالات بالضفة
عشرات الاصابات في عزون واعتقالات بالضفة

قلقيلية:من ايناس سويدان - أصداء
اصيب نحو 60 مواطنا في بلدة عزون شرق قلقيلية في مواجهات وصفت بانها الاعنف منذ سنوات بعد محاولة مستوطنين اقتحام البلدة، فيما شنت سلطات الاحتلال حملات دهم واعتقال في نابلس وبيت ولحم والخليل وجنين.
وشهدت بلدة عزون مواجهات عنيفة بين أهالي البلدة وحشود من المستوطنين على المدخل الشرقي ، وكان ذلك بعد محاولتهم الدخول إليها منذ بضع ساعات.
وأصيب عدد كبير من أهالي البلدة بالاختناق بعد إطلاق جنود الاحتلال الكثيف لقنابل الغاز على الأهالي، دون توفر سيارات إسعاف كافية لتغطية الحالات. وقدرت مصادر محلية عدد الاصابات بنحو 60 اصابة.
وعلت أصوات مكبرات المساجد في البلدة والقرى المجاورة بمناشدات لمساعدة أهالي البلدة من صد دخول المستوطنين إليها، في ظل قطع الاحتلال المفاجئ للتيار الكهربائي عن البلدة.

وفي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمودي السليم ، بعد مداهمة وتفتيش منزله .
واعتقلت قوة للاحتلال الشاب آدم اياد العمور "17 عام" ، بعد مداهمة وتفتيش منزله في بلدة تقوع والاسير المحرر بلال سلامة من شارع الصف بمدينة بيت لحم .
وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال عبد الرحمن ناصوح اشتية من قرية سالم شرق نابلس وصادرت مركبته .
واعتقلت قوات الاحتلال الشاب قصي الطيطي والطفل اسماعيل ماهر الشريف من مخيم العروب شمال الخليل.

 

 وأوضح نادي الأسير الفلسطيني أن قوّات الاحتلال اعتقلت ثمانية مواطنين من محافظة بيت لحم، وهم: الأسيرة المحرّرة ياسمين أبو سرور، أسعد درويش، مؤمن ملش، محمد العساكرة، عوض العساكرة، بلال خضر سلامة، آدم إياد العمور ومحمود سالم البدن.

واعتقلت خمسة أطفال من القدس، وهم: روحي معتز المدبر (14 عاماً)، خضر أبو غنام (15 عاماً)، محمد علي أبو غنام (15 عاماً)، مؤمن طه الغليط (17 عاماً)، وخالد شلبي (15 عاماً).

فيما اعتقلت ثلاثة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، وهم: حمادة أبو عرب، محمد العطعوط وأمين موسى ريحان. ومواطنين من مخيم العروب في الخليل، وهما: قصي الطيطي وإسماعيل ماهر الشريف.

إضافة إلى كل من محمد سليم مجادبة (19 عاماً)، من طولكرم، وعبد الرحمن نصوح اشتية من نابلس، وداود عمرية من جنين.

 

المزيد من الصور
عشرات الاصابات في عزون واعتقالات بالضفة
عشرات الاصابات في عزون واعتقالات بالضفة
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017