الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
مركز الخدمة المجتمعية في جامعة النجاح الوطني ينظّم نشاطاً ختامياً لبرنامج التعليم المجتمعي المساند
تاريخ النشر: الأربعاء 21/05/2014 10:31

 نظم مركز الخدمة المجتمعية في الجامعة، يوم الموافق الثلاثاء 13/05/2014، في مدرجات الشهيد ظافر المصري في الحرم الجامعي القديم، نشاطاً ختامياً لبرنامج التعليم المجتمعي المساند، بمشاركة السيد بلال سلامة، مدير المركز، ود. محمد عواد، مدير مديرية التربية والتعليم في نابلس، إلى جانب عدد من العاملين في المديرية ومدراء المدارس المشاركة والأطفال المستفيدين وأهاليهم ومتطوعو المركز.

 

وفي بداية النشاط، ألقى السيد بلال سلامة، مدير المركز، كلمة ترحيبيه عرّف فيها ببرنامج التعليم المجتمعي المساند والذي يطبق في الجامعة منذ عام 1999 بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم في مدارس محافظة نابلس والتي بلغ عددها 35 مدرسة، وأشار أيضاً إلى أن البرنامج يهدف إلى مساندة الأطفال الذين يعانون من تأخر دراسي نتيجة ظروف إجتماعية مختلفة، عبر مساندتهم أكاديمياً ونفسياً واجتماعياً، مضيفاً أن عدد الطلبة المستفيدين من البرنامج وصل إلى 1125 طفلاً في العام 2013/2014، وأشاد بجهود المتطوعين الذين عملوا مع الأطفال حيث بلغ عددهم 280 متطوع.

 

 بدوره قدم د. محمد عواد، مدير مديرية التربية والتعليم في نابلس، مداخلة أوضح فيها أهمية البرنامج ومساهمته الفاعلة في الحد من نسب التسرب من المدرسة، إضافة إلى الدعم النفسي والاجتماعي المقدم للطلبة، وأهمية ذلك على مستقبلهم الدراسي، مقدراً لجامعة النجاح الوطنية ومركز الخدمة المجتمعية دورها في هذا المجال.

 

من جانبها ألقت أ. سهاد الشخشير، مدير مدرسة عثمان بن عفان في نابلس، كلمة بالإنابة عن المدارس المشاركة في البرنامج،شكرت فيها المركز، وثمنت دور المتطوعين  في إنجاح البرنامج على مدار العام الدراسي.

 

وقد قدمت المدارس المشاركة فقرات تراثية اشتملت على الرقص شعبي، والغناء الجماعي، وعرض لبعض من مواهب الأطفال.

 

وقد عبرت السيدة أفنان حسان، منسق برنامج التعليم المجتمعي المساند، عن سعادتها بالنتائج التي وصل إليها البرنامج ولمردودة العالي على مستقبل طلبة المدارس.

 

وجرى في نهاية الحفل تكريم المشاركين في البرنامج وتوزيع الهدايا الرمزية على مديري المدارس والمتطوعين والأطفال المشاركين في النشاط،  والذين بلغ عددهم نحو 300 طفل، كما تم تكريم وحدة حماية الأسرة والطفل في الشرطة الفلسطينية على دورها في إسناد مؤسسات المجتمع المدني والمساهمة في إنجاح برامجها، وتكريم الزملاء في دائرة الخدمات في الجامعة، حيث تسلم السيد صبيح طوقان، مدير الدائرة، شهادات تقديرية تكريماً لدورهم الفاعل في تسهيل أنشطة المركز وطواقمه العاملة بالميدان.

 

وشارك في التكريم السيد بلال سلامة، مدير المركز، والسيد لطفي ياسين، النائب الفني لمدير التربية والتعليم في نابلس، والسيدة عالية نمر، رئيس قسم التعليم العام بالمديرية، والسيدة أفنان حسان، منسق برنامج التعليم المجتمعي المساند.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017