الرئيسية / أخبار / اقتصاد
المواصلات تمنح المركبات التجارية القديمة 6 أشهر لتصويب أوضاعها
تاريخ النشر: الخميس 18/01/2018 17:12
المواصلات تمنح المركبات التجارية القديمة 6 أشهر لتصويب أوضاعها
المواصلات تمنح المركبات التجارية القديمة 6 أشهر لتصويب أوضاعها

 رام الله - الاقتصادي - قرر وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة، اليوم الخميس، منح أصحاب المركبات التجارية القديمة التي وزنها الإجمالي يزيد عن 6000كغم، ومضى على ترخيصها أكثر من عام، مدة ستة أشهر، لتصويب أوضاعها، وإعادة تشغيلها.

وأوضحت الوزارة أن إعادة تشغيل هذه المركبات تتم وفق عدة شروط، وهي فحص المركبة لدى مؤسسات فحص المركبات "الدينموميترات"، ولدى المراكز الهندسية لفحص مواصفات المركبات، بالإضافة الى دفع الرسوم المستحقة.

وتشير الاحصائيات الرسمية لوزارة النقل والمواصلات، ان عدد المركبات بشكل عام في الضفة الغربية التي تسير على الطرقات 300 الف مركبة منها 89 الف مركبة غير مرخصة.

وقال محمد حمدان الناطق بأسم وزارة النقل والمواصلات ان الاسباب الرئيسية وراء عدم ترخيص المواطنين لهذه المركبات يعود اما لاسباب مالية بحتة بعد القدرة على الترخيص، او عدم استخدام هذه المركبات من قبلهم.

ولفت ان جميع هذه المركبات " الغير مرخصة " ستعتبر غير قانوينة " مشطوبة " من قبل وزارة النقل وان الشرطة الفلسطينية في حال ضبطت سيارة رخصتها منتهية، ستتعامل معها على انها سيارة مشطوبة سيتم اتلافها ومعاقبة سائقها.

وكانت وزارة النقل والمواصلات امهلت اصحاب المركبات الغير مرخصة، مهلة مدتها 3 اشهر لتصويب اوضاع سياراتهم قانونياً.

وذكرت الوزارة ان 6000 الالاف مركبة عمرها ما بين 10- 30 سنة في الضفة الغربية، و 59 الف مركبة يزيد عمرها عن 30 سنة، و500 مركبة عمرها اقل من 10 سنوات.

 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017