الرئيسية / الأخبار / دولي
لافروف: اقترحنا عقد اجتماع بين عباس ونتنياهو في موسكو ودون شروط مسبقة
تاريخ النشر: السبت 20/01/2018 10:42
لافروف: اقترحنا عقد اجتماع بين عباس ونتنياهو في موسكو ودون شروط مسبقة
لافروف: اقترحنا عقد اجتماع بين عباس ونتنياهو في موسكو ودون شروط مسبقة


أبدى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ، استعداد بلاده للاضطلاع بدور الوسيط في عملية التسوية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الاسرائيلي.

وقال لافروف، في مؤتمر صحفي للأمم المتحدة الجمعة، "اقترحنا على الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اللقاء في روسيا من دون شروط مسبقة" مؤكدا أن  "المقترح ما زال ساريا".

وأضاف "بقدر ما أفهم، فإن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مستعد لعقد مثل هذا الاجتماع، وسوف نقوم بإجراء اتصالات مع الزعماء الفلسطينيين والقيادة الإسرائيلية في المستقبل القريب، وأعتقد أنها ستكون فرصة لنا حتى نتمكن بشكل مباشر من الخروج من هذا الوضع المعقد".

واعتبر وزير الخارجية الروسي، قرار الولايات المتحدة حجب تمويل لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" سيقوض بشدة جهود تلبية احتياجات اللاجئين، مشيرا إلى أنه سيتم "التشاور مع كل الأطراف المعنية ونرى ما يمكننا فعله“.

وأعلنت الخارجية الأمريكية، الأسبوع الماضي، أن واشنطن أرسلت 60 مليون دولار إلى وكالة الـ "أونروا"، لتتمكن من الاستمرار في عملها، لكنها جمّدت مبلغ 65 مليون دولار إضافية. 

وتأسست "أونروا" كوكالة تابعة للأمم المتحدة بقرار من الجمعية العامة في عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية لحوالي خمسة ملايين لاجئ من فلسطين مسجلين لديها في مناطق عملياتها الخمس (الأردن، سوريا، لبنان، الضفة الغربية وقطاع غزة).
 
وتشتمل خدمات الوكالة الأممية على قطاعات التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017