الرئيسية / الأخبار / فلسطين
حماس: زيارة "مايك بنس" غير مرحب بها ولا مبرر لاستقباله
تاريخ النشر: الأحد 21/01/2018 06:43
حماس: زيارة "مايك بنس" غير مرحب بها ولا مبرر لاستقباله
حماس: زيارة "مايك بنس" غير مرحب بها ولا مبرر لاستقباله

غزة (فلسطين) - خدمة قدس برس
طالبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بـ "إفشال ومواجهة" أي مخططات إسرائيلية أمريكية تستهدف الشعب الفلسطيني وحقوقه وثوابته. مشددة على أن زيارة مايك بنس؛ نائب الرئيس الأمريكي، للمنطقة "غير مرحب بها".

ودعت حركة "حماس" في بيان للناطق باسمها، فوزي برهوم، اليوم السبت، إلى مقاطعة زيارة بنس؛ والذي بدأ، اليوم، جولة إلى الشرق الأوسط، لإجراء محادثات رفيعة المستوى مع المسؤولين في القاهرة وعمّان وتل أبيب.

وقال برهوم، إن حماس تعتبر زيارة نائب الرئيس الأمريكي للمنطقة غير مرحب بها ولا يوجد أي مبرر لاستقباله واللقاء به من أي مستوى كان، وفق قوله.

وحيّا الناطق باسم حماس "صمود" الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال والاستيطان، وكل شعوب المنطقة الرافضة للسياسات والمخططات الإسرائيلية والأمريكية.

وأكد ضرورة أن تبقى "الجماهير والشعوب المحبة لفلسطين" على حالة الرفض التام لهذه المشاريع "الصهيو-أمريكية" والقائمين عليها.

وجدد رفض حماس لتصريحات مايك بنس التي صدرت عنه مؤخرًا؛ والتي يؤكد فيها شطب ملف القدس واعتمادها عاصمة أبدية لـ "الكيان الصهيوني".

يُذكر أن مايك بنس، يبدأ اليوم السبت، جولة إقليمية تشمل مصر والأردن ودولة الاحتلال الإسرائيلي، وتستمر لمدة 5 أيام، في أول زيارة عقب اعتبار واشنطن القدس المحتلة عاصمة لـ "إسرائيل".

وأعلن الفلسطينيون رفضهم استقبال "بنس"؛ نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، بعد قرار الأخير؛ الاعتراف بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل"، وإعلان نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة (في 6 ديسمبر 2017).

ويستقبل رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، في مكتبه بالشطر الغربي من القدس المحتلة، صباح الإثنين، نائب الرئيس الأمريكي قبل أن يتوجه الأخير إلى الـ "كنيست" (برلمان الاحتلال) لإلقاء خطاب، ولقاء رئيس البرلمان يولي إدلشتاين.

ويلتقي بنس الثلاثاء، رئيس الدولة العبرية، رؤوبين ريفلين، في الشطر الغربي من القدس المحتلة، ثم يتوجه إلى متحف "الهولوكوست" ويضع إكليلًا من الزهور.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017