الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يقتحم جنين ونابلس وبيت لحم وبلدات في رام الله
تاريخ النشر: الأثنين 22/01/2018 04:54
الاحتلال يقتحم جنين ونابلس وبيت لحم وبلدات في رام الله
الاحتلال يقتحم جنين ونابلس وبيت لحم وبلدات في رام الله

نابلس:أصداء
اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم عدة بلدات ومناطق في محافظات جنين ونابلس وبيت لحم ورام الله، واعتقلت عدة شبان كما فرضت اجراءات حول بلدة بلدات وحاصرتها، فيما اعتقلت نائبا في المجلس التشريعي من محافظة سلفيت.
واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجرا النائب في المجلس التشريعي الدكتور عمر عبد الرازق مطر من مدينة سلفيت بعد دهم منزله. وقال نجله ان قوة للاحتلال داهمت المنزل واعتقلت والده الذي لم يمض على اطلاق سراحه من اعتقاله الاخير سوى شهرين. يشار الى ان عبد الرازق عمل محاضرا في كلية الاقتصاد بجامعة النجاح سنوات طويلة ونائبا في المجلس التشريعي ووزيرا للمالية.
من جانب متصل اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين وحاصرت أحد المنازل في منطقة جبل ابو ظهير  واعتقلت الشاب مؤمن طوفان.


وفي نابلس افاد مراسلو اصداء ان دوريات الاحتلال اقتحمت اطراف مخيم بلاطة شرق نابلس من الجعتين الجنوبية والغربية وانسحبت بعد القائها قنابل صوتية. وكانت قوة للاحتلال قد نصبت حاجزا طيارا على مدخل بلدة تل غرب نابلس. وكان مستوطنون قطعان قد نفذوا اعتداءا على خيام المزارعين في خربة طانا شرق بلدة بيت فوريك قضاء نابلس . واعتقل جنود الاحتلال الشاب محمد ابو هنطش من مخيم بلاطة على حاجز طيار على مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس.

واعتقلت سلطات الاحتلال الشاب "نافز محمد عمر" مخيم عايدة قضاء بيت لحم فيما اندلعت مواجهات في ساحة المهد بين الشبان وجنود الاحتلال وانتشرت حشود عسكرية احتلالية على المدخل الغربي لبلدة تقوع جنوب بيت لحم. كما جرى اعتقال الشقيقين رشيد وعبد الهادي معمر من بلدة بتير غرب بيت لحم. وكانت قد اعتقلت أحمد محمود صلاح (42 عاماً) ونجله جيفارا (16 عاماً) أثناء تواجدهما في منطقة "السمن" غرب بلدة الخضر قضاء بيت لحم مساء امس الاحد.
وفي محافظة رام الله والبيرة اعلن الاحتلال عن انفجار عبوة ناسفة بالقرب من قرية عابود غرب مدينة رام الله دون وقوع اصابات وقام باغلاق الطريق في كلا الاتجاهين .
‏وداهمت دوريات الاحتلال مخيم العروب شمال الخليل. واحتجزت شابًا عقب اقتحام بلدة عزون شرق قلقيلية.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017