الرئيسية / الأخبار / دولي
تركيا تنفي تقديم ضمانات لروسيا بشأن عملية "عفرين" العسكرية
تاريخ النشر: الثلاثاء 23/01/2018 06:42
تركيا تنفي تقديم ضمانات لروسيا بشأن عملية "عفرين" العسكرية
تركيا تنفي تقديم ضمانات لروسيا بشأن عملية "عفرين" العسكرية

أنقرة - خدمة قدس برس
نفى نائب رئيس الوزراء التركي بكر بوزداغ، اليوم الاثنين، تقديم بلاده ضمانات أو تعهدات لروسيا أو أي بلد آخر بشأن عملية "غصن الزيتون" العسكرية بمدينة "عفرين" شمال غربي تركيا.

وقال بوزداغ في مؤتمر صحفي بعد اجتماع مجلس الوزراء، إن العملية لا تستهدف على الاطلاق الأكراد وإنما هدفها الرئيسي هو القضاء على التنظيمات "الارهابية".

وأضاف ان عملية "غصن الزيتون" تسير بنجاح كما هو مخطط لها وستستمر في المستقبل وفق الخطة المرسومة لها مؤكدا ان "العملية ليست خيارا لتركيا بل هي ضرورة".

وبدأ الجيش التركي والجيش السوري الحر، اليوم الاثنين هجوما بريا من مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي باتجاه مدينة عفرين الخاضعة لوحدات حماية الشعب الكردية.

وتمكنت تلك القوات من السيطرة على جبل "برصايا" في محيط عفرين، الذي كانت تستخدمه الوحدات الكردية في قصف المدن والبلدات الحدودية التركية، ومدن وبلدات تسيطر عليها المعارضة السورية المسلحة في ريف حلب الشمالي، في الوقت الذي أعلن الجيش التركي مقتل أحد جنوده في سورية مع بداية الهجوم.

وشنت القوات التركية يوم أمس الأول السبت عملية "غصن الزيتون" العسكرية لطرد تنظيمات حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات الحماية الشعبية وحزب العمال الكردستاني و"تنظيم الدولة" من "عفرين"."
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017