الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
التأهيل المجتمعي وبلدية بيت ليد ينظمان نشاطا ترفيهيا لذوي الإعاقة
تاريخ النشر: الأربعاء 21/05/2014 14:53

 نظم برنامج التأهيل المجتمعي التابع لكل من جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وبالتعاون مع  بلدية بيت ليد نشاطا ترفيهيا استهدف رياض الاطفال في البلدة قضاء  طولكرم والذي شارك بها قرابة 400 شخصاً بينهم عدد من ذوي الأشخاص الإعاقة.

 

وتخلل النشاط الترفيهي العاب حركية ومسابقات وعروض مسرحية شملت  معظم أنواع الإعاقة والتي تراوحت بين إعاقات بسيطة ومتوسطة وشديدة أيضا، بالإضافة إلى مشاركة أشخاص من ذوي الاعاقة الذهنية  بحيث أتيحت لهم فرصة المشاركة في النشاط الترفيهي بمشاركة الامهات.

 

وحرص القائمون على النشاط على إشراك ذوي الاعاقة بكافة الأنشطة والألعاب التي تتناسب مع قدرات كل منهم سعيا إلى رسم البسمة على وجوههم وإدخال الفرحة إلى قلوبهم كما غيرهم من أندادهم في العمر من غير ذوي الإعاقة.

وبدوره أشار مدير برنامج التأهيل المجتمعي د.محمد العبوشي على الدور المميز الذي يقوم به البرنامج تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة لافتا إلى أهمية مساندة هذه الفئة ودعمها لاحقاق حقوقها المقرة  في قانون رقم 4 للعام 1999.

ومن جانبه أكد رئيس بلدية بيت ليد السيد فواز جمعة على أهمية تنفيذ أنشطة مختلفة تدعم وتساند ذوي الإعاقة في البلدة  لأهمية ذلك في تشجيع الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم للمشاركة في كافة الانشطة الترفيهية لابناءهم من ذوي الإعاقة مشيرا إلى سعي البلدية الدائم لتنفيذ جانب المسؤولية الإجتماعية تجاه مواطنيها وبالأخص فئة الأشخاص ذوي الإعاقة.

ولفتت بدورها مشرفة برنامج التاهيل المجتمعي في منطقة طولكرم نهريز عوفي إلى ان النشاط الترفيهي يأتي  ضمن الخطة المتفق عليها ما بين برنامج التأهيل المجتمعي وبلدية بيت ليد بهدف تمكين ودعم الأشخاص ذوي الاعاقة ومساعدتهم على التعايش مع محيطهم ومشاركته كافة أنشطته .

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017