الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
الدولار يسجل أسوأ هبوط أسبوعي منذ يونيو
تاريخ النشر: الأحد 28/01/2018 06:53
الدولار يسجل أسوأ هبوط أسبوعي منذ يونيو
الدولار يسجل أسوأ هبوط أسبوعي منذ يونيو

ظل الدولار ضعيفًا أمام سلة من العملات أمس الجمعة وسجل أكبر خسارة أسبوعية منذ يونيو الماضي، مع تضرره من تعليقات أدلى بها مسؤولون أمريكيون كبار هذا الأسبوع تدعم ضعف العملة الخضراء.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.37 بالمئة إلى 89.063 في ختام جلسة التداول بالسوق الأمريكي، منهيا الأسبوع على هبوط قدره 1.6 بالمئة.

وفشلت تعليقات للرئيس الأمريكي دونالد ترمب يوم الخميس أنه يريد أن يرى الدولار "قويًا" في إقالة العملة الأمريكية من عثرتها، وذلك بعد يوم من قول وزير الخزانة ستيفن منوتشين إن تراجع العملة سيساعد ميزان التجار الأمريكي في الأجل القصير.

وصعد اليورو 0.19 بالمئة مقابل العملة الأمريكية إلى 1.2419 دولار، بعد أن سجل يوم الخميس أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أعوام عند 1.2536 دولار.

وهبط الدولار إلى أدنى مستوى في أربعة أشهر ونصف الشهر أمام العملة اليابانية بعد أن قال هاروهيكو كورودا محافظ بنك اليابان المركزي إن البنك يتوقع أن يواصل الاقتصاد النمو بوتيرة معتدلة وأن ترتفع توقعات التضخم قليلا هذا العام.

ورغم أن الين تراجع عن بعض مكاسبه في وقت لاحق من الجلسة إلا أن الدولار سجل في نهاية التعاملات 108.70 ين، منخفضا 0.63 بالمئة عن مستواه في بداية الجلسة.

وارتفع الجنيه الاسترليني أيضا مقابل الدولار وسط تزايد التفاؤل بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وبيانات اقتصادية إيجابية.

المصدر: رويترز

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017