الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يواصل البحث عن فلسطيني قتل مستوطنًا قرب سلفيت
تاريخ النشر: الثلاثاء 06/02/2018 09:55
الاحتلال يواصل البحث عن فلسطيني قتل مستوطنًا قرب سلفيت
الاحتلال يواصل البحث عن فلسطيني قتل مستوطنًا قرب سلفيت

 تُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثاني على التوالي، البحث عن شاب فلسطيني نفذ عملية طعن قرب مستوطنة "أرائيل" قرب مدينة سلفيت؛ أمس الإثنين، وقتل مستوطنًا قبل الانسحاب من مكان العملية.

وادعت صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الثلاثاء، بأن هوية منفذ العملية معروفة لقوات الاحتلال، مشيرة إلى أنه مواطن فلسطيني من مدينة يافا (وسط فلسطين المحتلة عام 48)، ويدعى عبد الحكيم عادل عاصي (19 عامًا).

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن والدة عاصي فلسطينية من مدينة حيفا (شمال فلسطين المحتلة عام 48)، بينما والده من مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة).

وقالت إن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، تركز حاليًا على النشاط الاستخباري لتحديد مكان المقاوم الفلسطيني وفيما إذا تلقى مساعدة من آخرين.

وقُتل مستوطن إسرائيلي، أمس الإثنين، عند مدخل مستوطنة أرائيل، طعنًا بسكين، وفق ما أعلنت الشرطة الإسرائيلية؛ قبل أن ينسحب المنفذ من المكان.

وأغلقت قوات الاحتلال المنطقة المحيطة بالمستوطنة، لا سيما بلدة كفل حارس الفلسطينية قضاء مدينة سلفيت (شمال القدس المحتلة).

ونشرت شرطة وقوات الاحتلال فيديو من كاميرات الطريق لعملية الطعن، ظهر فيها المهاجم الفلسطيني وهو يترجل من سيارة أجرة وكان يرتدي ملابس سوداء ويحمل حقيبة، ويطعن المستوطن.

وذكر الإعلام العبري أن المستوطن المقتول هو الحاخام ايتمار بن غال (40 عامًا)، من سكان مستوطنة "هار براخا" المقامة على أراضٍ فلسطينية جنوبي مدينة نابلس.

 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017