الرئيسية / الأخبار / فلسطين
جامعة الزيتونة للعلوم والتكنولوجيا في سلفيت ستفتح أبوابها نهاية العام الجاري
تاريخ النشر: الخميس 08/02/2018 06:45
جامعة الزيتونة للعلوم والتكنولوجيا في سلفيت ستفتح أبوابها نهاية العام الجاري
جامعة الزيتونة للعلوم والتكنولوجيا في سلفيت ستفتح أبوابها نهاية العام الجاري

نابلس: من بثينة سفاريني-اصداء
قال رئيس المجلس التأسيسي ورئيس مجلس الإدارة لجامعة الزيتونة الاستاذ الدكتور داود الزعتري، إن جامعة زيتونة تعد صرح علمي ووطني تقع على أراضي محافظة سلفيت.
و توفر الجامعة بيئة تعليمية مناسبة للطلبة وذلك نتيجة موقعها المميز في منتصف الضفة الغربية، كما توفر الجامعة فرصة لطلاب الداخل للالتحاق بها خاصة أنها تقع على بضع كيلومترات من الخط الأخضر وجامعة اريئيل.
ووضح رئيس المجلس التأسيسي ورئيس مجلس الإدارة للجامعة أن الجامعة تحتوي على أربع كليات، وهي كلية التكنولوجيا وكلية إدارة الأعمال والعلوم التطبيقية، إلى جانب الدبلوم المتوسط.
وأضاف الزعتري، تم اختيار برامج الجامعة بعناية ودقة وذلك بعد التشاور مع القطاع الخاص، مما يعزز ذلك عملية اندماج الطلبة بسوق العمل بعد تخرجهم، حيث أن المواضيع التي تم طرحها تختص في المجال العلمي والتكنولوجي والتقني والهندسة.
وحول التأثير الإيجابي للجامعة نتيجة وجودها على أراضي سلفيت المهددة بالجدار والاستيطان، وضح الاستاذ الدكتور داود الزعتري أن مقر الجامعة يحمل بعد وطني وسياسي خاصة أنه قريب من منطقة الخط الأخضر وجامعة اريئيل الإسرائيلية.
وفيما يتعلق بالمعيقات التي واجهت الجامعة منذ تأسيسها، بين الزعتري أن الجامعة تقع على أراضي أ وب، لذلك لم يكن هناك صعوبات من الجانب الإسرائيلي فيما يخص موضوع التراخيص، وتم الحصول على معظم التراخيص من وزارة التربية والتعليم العالي. وأضاف الاستاذ الدكتور داود الزعتري، أن المعيقات التي واجهت الجامعة تتعلق بموضوع الأحواض والذي يتبع بعضها إلى منطقة العمورية ولكن تم تجاوز ذلك من خلال التعاون مع وزارة الحكم المحلي.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017