الرئيسية / أخبار / اسرى
قوات الاحتلال تعتقل 16 فلسطينيًا بينهم طفل من الضفة الغربية
تاريخ النشر: الخميس 08/02/2018 09:03
قوات الاحتلال تعتقل 16 فلسطينيًا بينهم طفل من الضفة الغربية
قوات الاحتلال تعتقل 16 فلسطينيًا بينهم طفل من الضفة الغربية

رام الله (فلسطين) - خدمة قدس برس
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 16 مواطنًا فلسطينيًا، عقب حملة اقتحامات واسعة في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلن جيش الاحتلال في بيان له اليوم، أن قواته اعتقلت 10 فلسطينيين "مطلوبين"، بدعوى ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال عثرت على سلاح خلال حملة الدهم والتفتيش التي نفذتها في مناطق مختلفة من مدن الخليل (جنوب القدس المحتلة) وجنين وطولكرم (شمالًا).

وقد رصدت "قدس برس"، اعتقال قوات الاحتلال لخمسة فلسطينيين من جنين، وثلاثة من نابلس، وأربعة من طولكرم، ومواطنان في رام الله ومثلهما من الخليل.

وقال مراسل "قدس برس"، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صهيب جرار؛ ابن عم الشهيد أحمد نصر جرّار، عقب دهم قرية برقين غربي جنين، بالإضافة لاعتقال الشقيقيْن محمد ومحمود نصري شلبي، والشاب صلاح الشلبي.

وذكر أن قوات الاحتلال دهمت مجددًا منازل تعود لعائلة جرار وقامت بتحطيم محتوياتها، بالإضافة لاقتحام الديوان الخاص بالعائلة وبتخريب محتوياته.

وكانت قوات الاحتلال، كانت قد اغتالت الشاب أحمد نصر جرار (27 عامًا)، عقب اشتباك مسلح استمر لعدة ساعات في بلدة "اليامون" شمالي غرب جنين؛ الثلاثاء الماضي.

وأفاد مراسل "قدس برس" في نابلس، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل محمد حربي دراغمة (15 عامًا)، والشاب سرحان رفعت دراغمة (24 عامًا)، بعد دهم منزليْ عائلتيْهما وتفتيشهما في قرية اللبن الشرقية جنوبي المدينة.

وشنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واسعة في بلدة "عنبتا" شرقي مدينة طولكرم، اعتقلت خلالها أربعة مواطنين وهم؛ مراد مخلوف، يزن ملاح، مجد زيدان، وعماد النجار.

كما اعتقلت من بلدة "المزرعة الغربية" شمالي رام الله، يعقوب هاني لدادوة ويونس خيري نعيرات.

وفي الخليل، أوضحت مصادر محلية، أن الاحتلال اعتقل كل من: يوسف الطيطي من مخيم "الفوار" للاجئين الفلسطينيين جنوبية المدينة، كما اعتقلت ناصر عثمان عمرو من "دير رازح".
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017