الرئيسية / الأخبار / فلسطين
جيش الاحتلال يعزز قواته في الضفة الغربية تحسبا لـ "جمعة الغضب"
تاريخ النشر: الخميس 08/02/2018 09:31
جيش الاحتلال يعزز قواته في الضفة الغربية تحسبا لـ "جمعة الغضب"
جيش الاحتلال يعزز قواته في الضفة الغربية تحسبا لـ "جمعة الغضب"

الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس

قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي تعزيز قواته في الضفة الغربية المحتلة، تحسبا لمظاهرات دعت لها فصائل فلسطينية؛ تنديدا باغتيال الشهيد أحمد جرار، وبقرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وبحسب وسائل اعلام عبرية، فقد تم اتخاذ القرار في أعقاب تقييم للوضع، أجراه رئيس أركان جيش الاحتلال غادي آيزنكوت، يوم أمس، خلال جولة له بالضفة الغربية، عقب العمليتين الأخيرتين في مستوطنة "حفات جلعاد" غربي نابلس (شمال القدس المحتلة)، ومستوطنة "أرائيل" المقامة على أراضي سلفيت (شمالًا).

وأضافت أن القيادة العسكرية الإسرائيلية سترسل المزيد من القوات، حيث ستعمل بشكل أساسي في المناطق المركزية بالضفة ونقاط التماس.

وأوضحت أن تلك القوات ستقوم بالانتشار بالطرقات الرئيسية، ونقاط الاحتكاك، كما ستعزز تواجدها عند المواجهات مع الفلسطينيين.

وكانت قوى فلسطينية من بينها حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" قد دعتا الجماهير الفلسطينية غدا الجمعة للخروج بمظاهرات في الأراضي الفلسطينية المحتلة باعتبارها "جمعة الشهيد أحمد جرار" الذي اغتالته قوات خاصة اسرائيلية الثلاثاء الماضي، ورفضاً لنقل السفارة الأمريكية للقدس وإعلانها عاصمة لإسرائيل.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة، موجة احتجاجات واسعة منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في السادس من كانون أول/ ديسمبر 2017، القدس عاصمة لدولة الاحتلال وقراره بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017