الرئيسية / رياضة
محكمة «كاس» ترفض طلب الروس بالمشاركة في الأولمبياد
تاريخ النشر: السبت 10/02/2018 07:40
محكمة «كاس» ترفض طلب الروس بالمشاركة في الأولمبياد
محكمة «كاس» ترفض طلب الروس بالمشاركة في الأولمبياد

بيونغتشانغ – د ب أ: أعلنت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) رفض طلبات الاستئناف المقدمة من 45 رياضيا روسيا ومدربين اثنين، كانوا يسعون للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في مدينة بيونغتشانغ.
وأعلنت «كاس»، من مكتبها الخاص بالأولمبياد في بيونغتشانغ، قبل تسع ساعات من حفل الافتتاح، أنها رفضت ما يتوقع أن يكون آخر طلبات استئناف من رياضيين روس قبل الأولمبياد. وذكرت «كاس» أن تمسك اللجنة الأولمبية الدولية بقرار عدم توجيه الدعوة لعدد من الرياضيين الروس للمشاركة «لا يمكن وصفه بالعقوبة وإنما هو قرار يرتبط بأهلية المشاركة.» وبعد إعلان «كاس» قرارها، ذكرت اللجنة الأولمبية الدولية عبر «تويتر»: «نرحب بالقرار الذي يدعم مكافحة المنشطات ويخلق أجواء من الوضوح لكل الرياضيين».
واعترف فيتالي موتكو نائب رئيس الوزراء الروسي، بأنه لم يكن من الممكن اتخاذ قرار مختلف، مبررا ذلك بالصعوبة البالغة لآلية توجيه دعوات المشاركة، بغض النظر عن وجود أي انتهاك لقواعد مكافحة المنشطات. لكن اللجنة الأولمبية الدولية رفضت فرض حظر شامل على مشاركة الروس في الأولمبياد، وأعلنت السماح للرياضيين الروس بالمشاركة من خلال توجيه دعوات، لكن بشرط الإيفاء بمعايير صارمة ثم المشاركة كرياضيين مستقلين تحت مسمى «رياضي أولمبي من روسيا» بدون رفع العلم الروسي أو ترديد النشيد الوطني. ووجهت بالفعل دعوات المشاركة لـ169 رياضيا روسيا، وينتظر مشاركة 168 منهم.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017