الرئيسية / أخبار / محلية
جمعية التضامن تقدم عددا من المساعدات الإنسانية
تاريخ النشر: السبت 10/02/2018 18:20
جمعية التضامن تقدم عددا من المساعدات الإنسانية
جمعية التضامن تقدم عددا من المساعدات الإنسانية

قدمت جمعية التضامن الخيرية في نابلس عددا من المساعدات الإنسانية لأسر بأمس الحاجة للعون والمساعدة حيث تم ذلك من خلال أهل الخير في محافظة نابلس .
قامت الجمعية بتوجيه مناشدة لأرملة لديها ثلاثة اطفال ، يعيشون ظروفا صعبة حيث ان بيتهم خالي من الأثاث تماما بعد انتقالهم من بيت الجدة لبيتهم الجديد ، فقام فاعلوا خير بتوفير ثلاجة وغسالة وغاز وتلفزيون وصوبة وحرامات وطقم كنب و٤ سراير و٤ فرشات وأدوات مطبخ وطربيزات وسجاد .

كما ولبى فاعلوا خير نداء أسرة لمسن ومسنة وابنتهم يعيشون ظروفا مرضية صعبة فهم مصابين بمرض السكري والضغط والأم فقدت عينها بسبب مرض السكري ، كما وأنهم يعيشون ظروفا سكنية قاسية حيث ان المنزل يدلف في الشتاء من السقف والجدران ، فقام فاعلوا بعمل قميص باطون لسطح المنزل بالإضافة إلى عمل الترميمات اللازمة لمعالجة الدلف ، بالإضافة إلى توفير غاز مع فرن وغسالة لهم لحاجتهم الماسة لهذه المستلزمات .
وهناك أسرة مكونة من اربعة افراد معيلها يعمل بالعتالة ولا يستطيع تلبية احتياجات اسرته ، فهم يعيشون ظروفا سكنية صعبة، وبفضل اهل الخير وبالتعاون مع جمعية التضامن الخيرية تم عمل سقف جديد للمنزل من الزينكو المقوى بالاضافة الى توفير طقم كنب فاخر لهم وعدد من السراير لحاجتهم لها .
ولبت الجمعية نداء اسرة لزوجة وزوجها المريض بالاعصاب وبفضل فاعلوا خير من ابناء المحافظة تم توفير حرامات وصوبة وغسالة بالاضافة الى راتب شهري بقيمة 100 دينار ليعيلهم في هذه الحياة الصعبة .
وهناك رجل مسن يعيش مع زوجته ظروفا سكنية قاسية حيث انه لا يستطيع العمل ولا احد يقدم لهم المساعدة فقامت الجمعية ببناء حمام لهم وطراشة المنزل بالكامل ، بالاضافة الى توفير طقم كنب فاخر وطقم نوم وبويلر وحرامات وصوبة وغسالة .
ومنزل اخر لاسرة فقيرة تعيش ظروفا قاسية تم توفير ثلاجة وغسالة وطقم كنب وسراير عدد 2 مع فرشاتهم وحرامات وصوبة .
وقامت الجمعية بمساعدة عدد من الحالات الإنسانية فهناك اسرة فقيرة تم توفير طقم كنب فاخر لاحتياجهم اليه ، واسرة اخرى تم توفير سرير مزدوج وسرير عادي لهم، وأرملة اخرى تم توفير غسالة وثلاجة وطقم كنب فاخر لعدم توفرهم في البيت .
وأفاد رئيس جمعية التضامن بأن الجمعية تعنى بتقديم الخدمات الطبية والإنسانية وتقدم خدماتها بأشكال متعددة، وكذلك يتم تغطيتها من خلال أهل الخير.
وقامت الجمعية بتلبية مناشدة لطفل يعاني من مرض الدوشيني بحاجة الى عدد من الاجهزة الطبية ليستطيع الاستمرار في حياته حيث وفر فاعلوا خير جهاز تنفس (فينتي اوجيك) بقيمة 22 الف شيقل وجهاز اكسجين جنريتر وجهاز لشفط البلغم
ولبى فاعلوا خير نداء اسرة يعيشون ظروفا قاسية مكونة من ثمانية ابناء معيلها الوحيد فقد احدى قدميه بسبب مرض السكري حيث تم توفير طرف صناعي بقيمة 11000 شيقل ليستطيع اعالة نفسه وعائلته
كما قامت الجمعية بتوفير كرسي طبي عادي لمسنة لحاجته اليها ولعدم قدرتها على شراءه
وتقدم رئيس جمعية التضامن الخيرية د. علاء مقبول ، وجميع أعضاء الهيئة الادارية فيها والاسر المستفيدة بالشكر لفاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات للعائلات المحتاجة والفقيرة والمريضة سائلين الله عز وجل ان يجعله في ميزان حسناتهم
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017