الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يعتقل صيادَين فلسطينيَين من بحر غزة
تاريخ النشر: الأحد 11/02/2018 11:49
الاحتلال يعتقل صيادَين فلسطينيَين من بحر غزة
الاحتلال يعتقل صيادَين فلسطينيَين من بحر غزة

غزة (فلسطين) - خدمة قدس برس
اعتقلت قوات البحرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأحد، صيادَين فلسطينيَين اثنين من عرض البحر شمال قطاع غزة.

وقال نقيب الصيادين الفلسطينيين، نزار عيّاش، "إن الزوارق الحربية الإسرائيلية قامت صباح اليوم بفتح نيران أسلحتها الرشاشة تجاه قارب صغير كان على متنه اثنين من الصيادين الفلسطينيين خلال مزاولتهم مهنتهم في بحر شمال قطاع غزة".

وأضاف في حديث لـ "قدس برس"، "نتج عن إطلاق النار اعتقال من كان على متن القارب وهما الصيادين؛ طارق عبد الباري السلطان وعائد نزار السلطان".

وباتت عملية استهداف الصيادين من قبل قوات الاحتلال في عرض البحر روتينا شبه يومي، يُضاف إلى سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية الممارسة بحق قطاع غزة، منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في 26 آب/ أغسطس 2014، برعاية مصرية.

ووصل عدد حالات الاعتقال في صفوف الصيادين الفلسطينيين العام الماضي، إلى 39 صيادا؛ بينهم عدد تم جرى اعتقالهم بعد إصابتهم بالرصاص، وتم الإفراج عنهم جميعا، كما قتلت قوات الاحتلال صيادَين اثنين؛ أحدهما لم يتم العثور على جثمانه، وجرحت 14 صيادا.

وتنص اتفاقية أوسلو الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي في 13 أيلول /سبتمبر 1993، على السماح للصيادين بالإبحار مسافة 20 ميلا بحريا على طول شواطئ قطاع غزة، إلا أن الاحتلال قلّص المسافة إلى 6 أميال بحرية فقط. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017