الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مصادر: وفد حماس شرع بلقاءاته ووفد مصري يزور غزة قريبًا
تاريخ النشر: الثلاثاء 13/02/2018 04:35
مصادر: وفد حماس شرع بلقاءاته ووفد مصري يزور غزة قريبًا
مصادر: وفد حماس شرع بلقاءاته ووفد مصري يزور غزة قريبًا

القاهرة -
أفادت مصادر مطلعة أن وفد حركة حماس في العاصمة المصرية القاهرة الذي يترأسه رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية شرع بعقد لقاءات مع المسؤولين في جهاز المخابرات العامة.

وذكرت المصادر أن لقاءات الوفد تركزت حول الأوضاع الإنسانية المتفاقمة بغزة والمسؤولية الإنسانية والتاريخية للدولة المصرية في حلها بظل التخوف من الوصول إلى حالة انفجار يصعب على أحد السيطرة عليه.

وأشارت إلى أنه تم بحث ملف المصالحة وسبل تطبيق التفاهمات الأخيرة بشكل مستفيض إلى جانب استعراض وبحث التطورات السياسية والميدانية خلال الأيام الماضية.

كما علم عن نية وفد مصري رفيع المستوى الوصول إلى القطاع خلال الأيام القادمة لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة وبحث الأوضاع الإنسانية.

وغادر وفد قيادي رفيع في حماس قطاع غزة إلى القاهرة عبر معبر رفح البري صباح الجمعة الماضية.

وقالت حماس إن الزيارة تأتي ضمن ترتيبات مسبقة وبإطار جهودها للتشاور مع مصر للتخفيف عن أهل غزة وفكفكة أزماته المختلفة والتي أوصلت القطاع لحافة الهاوية.

وبينت أنها ستبحث استكمال تنفيذ اتفاق المصالحة على أساس اتفاق 2011 و2017، ولدفع الجهود المصرية لإتمامها.

ونبهت حماس إلى أنها تأتي أيضًا ضمن الجهود التي تبذلها لحماية القضية الفلسطينية ومواجهة القرار الأمريكي الأخير بشأن القدس ومواجهة الاستيطان.

وبحسب بيان الحركة فإن الوفد يترأسه رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، وعضوية كلا من القياديين خليل الحية، وروحي مشتهى، وفتحي حماد.

وتعتبر زيارة هنية هذه الثانية منذ انتخابه رئيسًا للمكتب السياسي لحركة حماس.

 

صفا

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017