الرئيسية / الأخبار / فلسطين
جلسة للنظر بتمديد عزل الشيخ صلاح 6 أشهر إضافية الخميس
تاريخ النشر: الثلاثاء 13/02/2018 04:43
جلسة للنظر بتمديد عزل الشيخ صلاح 6 أشهر إضافية الخميس
جلسة للنظر بتمديد عزل الشيخ صلاح 6 أشهر إضافية الخميس

بئر السبع - 


قدّمت سلطة السجون الإسرائيلية طلباً للمحكمة المركزية في بئر السبع لتمديد العزل الانفرادي لرئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل شيخ الأقصى الأسير رائد صلاح 6 أشهر إضافية.

وجاء طلب سلطة سجون الاحتلال استباقاً لمرور 6 أشهر على سجنه الانفرادي والتي تنتهي بتاريخ 26 فبراير الجاري.

وأرفقت سلطة السجون في طلبها للمحكمة ما زعمت أنه "مبررات لتمديد فترة عزله، ومنها: توصية من لجنة العزل في مصلحة السجون وتقارير عن الحالة الصحية للشيخ رائد إلى جانب كونه رئيس الحركة الإسلامية (الشمالية) وشخصية مؤثرة في المجتمع العربي بإسرائيل وفي الضفة وقطاع غزة وأن اختلاطه مع باقي السجناء يشكل خطرا على أمن اسرائيل".

ومن المزمع أن تنظر المحكمة في الطلب الخميس المقبل الساعة التاسعة صباحاً في جلسة مفتوحة للجمهور، حسبما أفاد طاقم الدفاع عن الشيخ صلاح.

وقال المحامي عن صلاح خالد زبارقة إن "الدفاع تقدّم بالتماس سابق لطلب سلطة السجون، إلى المحكمة المركزية في بئر السبع، للاعتراض على قرارها عزل الشيخ رائد صلاح، إلا أن المحكمة رأت أن تنظر في طلب سلطة السجون لتمديد العزل، الخميس المقبل".

وأضاف أنه "لا يوجد هناك أي مبرر لعزل الشيخ صلاح انفرادياً في السجن حسب المعايير القانونية المتبعة في مثل هذه القضايا، وما تدّعيه سلطة السجون بأن الشيخ رائد بصفته رئيس الحركة الإسلامية يشكل خطراً على أمن اسرائيل وأمن مصلحة السجون هو بطبيعة الحال كذب وافتراء، لأنه منذ اعتقاله لم تسجّل ضده أي مخالفة، بل لم تسجل عليه مخالفات خلال فترات اعتقالاته السابقة".

وشدد بالقول "هذا الأمر يقودنا إلى التأكيد على وجود دوافع سياسية باطلة وظالمة وراء اعتقاله والتعاطي مع ملفه".

واعتقل الشيخ صلاح فجر الثلاثاء الموافق 15-8-2017، وقدمت النيابة العامة لائحة اتهام بتاريخ 24 من ذات الشهر ضده، وزعمت النيابة ارتكابه مخالفات مختلفة منها التحريض على "العنف والإرهاب" في خطب وتصريحات له، بالإضافة إلى اتهامه بدعم وتأييد منظمة محظورة هي الحركة الإسلامية "الشمالية" التي كان يترأسها والتي حظرتها بتاريخ 17 نوفمبر عام 2015.

وكانت محكمة الصلح في حيفا قد مددت اعتقال صلاح إلى حين انتهاء الإجراءات القضائية ضده، وقدم محامو الشيخ صلاح استئنافا للمحكمة المركزية على قرار محكمة الصلح، غير أن المركزية ردت الاستئناف.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017