الرئيسية / أخبار / عربي
مصر: القبض على هشام جنينة والتحقيق معه خلال ساعات
تاريخ النشر: الثلاثاء 13/02/2018 12:44
مصر: القبض على هشام جنينة والتحقيق معه خلال ساعات
مصر: القبض على هشام جنينة والتحقيق معه خلال ساعات

أعلن المحامي علي طه، الوكيل القانوني للمستشار هشام جنينة، الرئيس الأسبق للجهاز المركزي للمحاسبات وعضو حملة ترشح الفريق سامي عنان للرئاسة، القبض على جنينة ظهر اليوم من منزله، بواسطة قوة من مباحث قسم التجمع الأول، بضاحية القاهرة الجديدة.

يأتي ذلك، بعد ساعات من إصدار المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري بياناً توعد فيه جنينة بالتحقيق والمساءلة القانونية حول ما صرح به مؤخرًا من احتفاظ عنان بوثائق وأدلة، تدين بعض شخصيات الدولة.

ورجح مصدر قانوني أن يحال جنينة خلال ساعات إلى النيابة العامة أو النيابة العسكرية للتحقيق في بلاغ مقدم من وزارة الدفاع.

وكان البيان الصادر من الجيش قد ذكر أنه "في ضوء ما صرح به المدعو هشام جنينة حول احتفاظ الفريق مستدعى سامي عنان بوثائق وأدلة يدعي احتواءها علي ما يدين الدولة وقيادتها، وتهديده بنشرها حال اتخاذ أي إجراءات قانونية قبل المذكور، وهو أمر بجانب ما يشكله من جرائم، يستهدف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها، في الوقت الذي تخوض فيه القوات المسلحة معركة الوطن في سيناء لاجتثاث جذور الإرهاب".وأضاف "تؤكد القوات المسلحة أنها ستستخدم كافة الحقوق التي كفلها لها الدستور والقانون في حماية الأمن القومي، والمحافظة علي شرفها وعزتها، وأنها ستحيل الأمر إلى جهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية قبل المذكورين".

وعنان محبوس حاليًا على ذمة اتهامه بمخالفة القواعد العسكرية والعمل السياسي خلال فترة استدعائه للجيش، وتم التحفظ على أمواله على ذمة اتهامات فساد مالي وكسب غير مشروع.

العربي الجديد
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017